قائمة الموقع

هنية: زيارة كلارك اعتراف بشرعية الحكومة

2011-01-05T13:45:00+02:00

الرسالة نت  – عبدالحميد حمدونة

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية على ضرورة إنهاء الحصار الصهيوني لغزة في أسرع وقت، وتحقيق الوحدة الوطنية.

جاء ذلك خلال استقباله لوزير العدل الأمريكي الأسبق رمزي كلارك حيث استعرضا آخر التطورات على الساحة الفلسطينية وكافة القضايا التي يمر بها الشعب الفلسطيني، والحصار المفروض على غزة منذ بضع أعوام.

ورأى هنية خلال مؤتمر صحفي عقده أمام مبنى مجلس  الوزراء وسط مدينة غزة في هذه الزيارة بأنها نقلة سياسية، قائلا:" زيارة كلارك تمثل الاعتراف الحقيقي بالحكومة الفلسطينية الشرعية".وقال: "ناقشنا العدوان الأخير على غزة والذي نعيش ذكراه في هذه الأيام، وموضوع المصالحة الفلسطينية"، لافتا إلى أن كلارك شدد على أهمية تحقيق المصالحة.

وأضاف: "يدنا ممدودة للمصالحة على أسس سليمة، وواجب العزاء  لرئيس السلطة أبو مازن بوفاة أخيه مبادرة لتذويب الجليد".

 وأشار رئيس الوزراء إلى موقف كلارك والذي استهجن فيه مواقف جميع الأطراف التي تعاملت مع الحصار وتساوقت مع الاحتلال.

وتسلم رئيس الوزراء كتابا من زوجة الوزير الأمريكي يوثق شهادات حية من شبان فلسطينيين لا يزالون يعيشون في الولايات المتحدة الأمريكية حول العدوان على غزة.وقال هنية: " ستطبع آلاف النسخ من الكتاب لتوزع في امريكا، وسيتم ترجمته إلى اللغة العربية وبيعه في الوطن العربي"، مبديا سعادته من زيارة الوزير والذي قطع مسافات طويلة للوصول إلى غزة .

وفي نهاية كلمته أكد رئيس الوزراء على أن الشعب الفلسطيني سيستمر في صموده ومقاومته حتى يعود إلى أرضه التي احتلت عام 48، ويتحرر الأسرى من سجون الاحتلال مشددا على أهمية تحقيق المصالحة الفلسطينية وانهاء الحصار الاقتصادي .

اخبار ذات صلة
كلارك في غزة
2011-01-04T11:41:00+02:00