قائمة الموقع

أجهزة أمن السلطة بالضفة تختطف وتستدعي النشطاء والطلبة والأسرى المحررين

2022-07-18T11:59:00+03:00
الرسالة نت - الضفة المحتلة

تواصل أجهزة السلطة في رام الله، بشكل يومي، انتهاكاتها بحق المواطنين، من اعتقال واستدعاء، وتعذيب في سجونها، للطلبة والنشطاء والأسرى المحررين، على خلفية توجهاتهم السياسية.

وتعتقل مخابرات السلطة في جنين الأسير المحرر نادر مساد من بلدة برقين، بعد مداهمة منزله الساعة الواحدة فجرا، وتمدد اعتقال الأسير المحرر أيمن أبو عرام من بلدة بيرزيت لمدة 48 ساعة، علماً أنه مختطف لليوم الـ 3 على التوالي. 

ويواصل وقائي السلطة في نابلس اعتقال الشاب علاء حمايل من قرية بيت، والشاب جمال حازم عامر احدوش لليوم الـ 5 على التوالي، والأسير المحرر مراد صوالحي لليوم الـ12 على التوالي، وهو شقيق الأسير المحكوم بالمؤبد فهد صوالحي.

ويستمر وقائي السلطة في اعتقال الأسير المحرر محمد ريان لليوم الـ12 على التوالي، علماً أنه شقيق الشـ ـهيد نادر ريان، والدكتور معاذ صالح من قرية عزبة شوفة قضاء طولكرم لليوم الـ16 على التوالي في سجن أريحا المركزي.

ولازالت مخابرات السلطة في بيت لحم تعتقل الشاب إبراهيم صباح، والشاب محمد جودي عودة لليوم الـ17 على التوالي، والأسيرين المحررين أحمد رياحي وسامر أبو درويش من نابلس لليوم الـ18 على التوالي، وعضو مؤتمر مجلس الطلبة بجامعة بيرزيت قسـام حمايل لليوم الـ23 على التوالي.

كما لازالت أجهزة السلطة تواصل اعتقال الأسير المحرر خالد نوابيت من رام الله لليوم الـ25 على التوالي في سجن أريحا المركزي، والطالب في جامعة النجاح علي تركمان لليوم الـ27 على التوالي، رغم قرار المحكمة بالإفراج عنه، بينما تواصل اختطاف الشاب براء عصافرة لليوم الـ28 على التوالي.

وتواصل اختطاف الأسيرين المحررين الشقيقين جهاد ساري وهدان لليوم الـ40 على التوالي، وسعد ساري وهدان لليوم الـ38 على التوالي، في سجن أريحا المركزي، المحامي أحمد خصيب لليوم الـ40 على التوالي في سجن أريحا المركزي.

كما تستمر أجهزة السلطة في رام الله في اعتقال الأسير المحرر أحمد نوح هريش، الأسير المحرر علاء غانم في سجن أريحا المركزي، والمواطن منذر رحيب لليوم الـ42 على التوالي في مسلخ أريحا المركزي.

اخبار ذات صلة