قسم جراحة القلب بمجمع الشفاء يُجري عمليات معقدة

صورة من غرفة العمليات
صورة من غرفة العمليات

غزة-الرسالة نت

واصل قسم جراحة القلب المفتوح بمجمع الشفاء الطبي اجراء عمليات معقدة ذات مهارة بمشاركة البروفيسور د. أسعد هنية استشاري جراحة القلب المفتوح , والفريق المحلي برئاسة د. ساهر أبو غالي استشاري ورئيس قسم جراحة القلب بمجمع الشفاء.

وأوضح أبوغالي أنه منذ انقضاء عطلة عيد الأضحى تم اجراء 6 عمليات قلب مفتوح وصفها بالمعقدة والتي تتطلب مهارة لمرضى يعانون من مشاكل صحية تطلبت تحويلهم لإجراء العمليات خارج قطاع غزة ولكن تعذر خروجهم لأسباب تتعلق بحالتهم الصحية وتنسيق سفرهم الى مستشفيات الداخل أو الى القدس المحتلة.

وذكر أبو غالي أنه منذ وصول البروفيسور د. أسعد هنية استشاري جراحة القلب المفتوح من ألمانيا، بدأنا في جدولة الحالات التي تعذر سفرها خارج غزة، واتمام ومراجعة كافة الفحوصات الطبية اللازمة.

وأشار إلى أن إجراء أولى العمليات بدأ يوم الأربعاء ضمن برنامج متكامل وكانت النتائج ممتازة وعلى درجة كبيرة من التوقعات لما بعد اجراء العملية، مضيفاً أن مشاركة هنية في برنامج عمليات القلب المفتوح بدعم من الهلال الأحمر القطري ساهم في تمكين إجراء مثل هذه العمليات والتخفيف من معاناة المرضى.

وفي ذات السياق عبر هنية عن سعادته بتواجده في غزة ومشاركة الطاقم المحلي في اجراء جملة من عمليات القلب المفتوح، والدافع الكبير لدى الجميع في التخفيف مما يعانيه المرضى، مشيرا الى أن برنامج عمليات القلب المفتوح في مجمع الشفاء الذي ينفذه الهلال الأحمر القطري سيساهم في تعزيز الخدمة ومواكبة التطور المأمول في هذه الجراحة في غزة.

كما عبر هنية عن اعتزازه بالطاقم الطبي والتمريضي بالمجمع، وبوزارة الصحة التي أتاحت الفرصة من خلال جهودها في هذا الملف، وبالتجهيزات التي تتيح بيئة عمل مناسبة مكنت بمشاركة الفريق المحلي من مواصلة تنفيذ البرنامج.

المصدر: وكالة الرأي

 
 

 

 

البث المباشر