قائمة الموقع

الشباب الثائر يستهدفون منازل المستوطنين في "بيت أوروت" بالزجاجات الحارقة

2022-07-22T11:02:00+03:00
القدس المحتلة- الرسالة نت

استهدف مجموعة من الشباب الفلسطيني الثائر، فجر اليوم الجمعة، عدداً من منازل المستوطنين في مستوطنة "بيت أوروت" المقامة على أراضي القدس المحتلة.

وتمكن ثلاثة شبان فلسطينيين من التسلل إلى مستوطنة "بيت أوروت"، وألقوا زجاجات حارقة على منازل المستوطنين.

وبعد ذلك وصل فلسطيني آخر، ودخل ساحة انتظار أحد المباني في المستوطنة، وأشعل حريقًا هناك بهدف إحراق المبنى.

ومستوطنة "بيت أوروت" هي حي سكني استيطاني على سفوح جبل الطور- الزيتون، شمال شرق البلدة القديمة بالقدس المحتلة، بني عام 2012م.

وجاءت "بيت أوروت" لتعزيز التهويد ومحاولة لتغليب العمران الحديث والعمران التهويدي على المعالم الإسلامية والعربية التاريخية في القدس، خاصة حول البلدة القديمة بالقدس والمسجد الاقصى المبارك.

وأسس البؤرة الاستيطانية غلاة المستوطنين من بينهم «حنان بورات»، وروج لهذا المشروع الاستيطاني عبر تشجيعه للسكن فيه لقربه من المسجد الأقصى ومنطقة حائط البراق ويطل على البلدة القديمة بالقدس.

وتتعرض المستوطنة لاستهداف متواصل من الشباب الثائر في مدينة القدس المحتلة، وإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة صوب المستوطنين ومنازلهم المقامة فوق أراضي المقدسيين في المدينة.

ورصد مركز معلومات فلسطين "معطى" 649 عملًا مقاومًا، خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، أسفرت عن إصابة 26 إسرائيليًا بعضهم بجراح خطرة.
 
وأكد المركز أن الضفة لا تزال تشهد حالة من تصاعد أعمال المقاومة، وسط معطيات ومتغيرات تُنذر بمزيد من “العنفوان الثوري” ضد الاحتلال ومستوطنيه.

اخبار ذات صلة