قائمة الموقع

الذكرى الـ17 لعملية إطلاق النار البطولية في البلدة القديمة بالخليل

2022-07-22T17:14:00+03:00
الرسالة نت - الضفة المحتلة

توافق اليوم الذكرى السنوية الـ25 لعملية إطلاق النار البطولية التي نفذتها خلية الخليل القسامية في البلدة القديمة بالخليل، ضمن سلسلة عمليات نفذتها في الخليل عام 2005.

ففي عصر يوم الجمعة 22 يوليو من عام 2005، انطلق المجاهدون القساميون الثلاثة شكيب العويوي وموسى وزوز ومحمد الجولاني، لتنفيذ عملية إطلاق نار قرب باب البلدة القديمة في البلدة القديمة بالخليل.

انتظر المجاهد القسامي المحرر محمد الجولاني يراقب في سيارته، بينما كمن المجاهد القسامي المحرر شكيب العويوي في منطقة القناطر وجهز نفسه، ورصد المجاهد القسامي موسى وزوز المكان إلى أن تأكد من خلو المكان من المارة حتى أعطى الإشارة بالتنفيذ.

انقض العويوي على المكان، وأطلق النار على جنود الاحتلال المتمركزين عند مدرسة أسامة بن منقذ، واندلع اشتباك مسلح أصيب خلاله جنديين اثنين من جنود الاحتلال.

وبالتزامن مع الاشتباك مع قوات الاحتلال، وصل شابان إلى المنطقة فأطلق جنود الاحتلال عليهما النار ظنًا أنهما مشاركان في الاشتباك، فاستشهد أحدهما ونجا الآخر.

وانسحب المجاهدان العويوي ووزوز إلى السيارة التي كان يستقلها الجولاني، وغادروا المنطقة بسلام.

يذكر أن الخلية القسامية التي جمعت المجاهدين الثلاثة إضافة إلى المجاهد القسامي المحرر لؤي العويوي، نفذت عدة عمليات بطولية ضد قوات الاحتلال خلال عام 2005، أدت هذه العمليات إلى مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 14 آخرين.

اخبار ذات صلة