قائمة الموقع

بلدية النصيرات تنظم ورشة عمل حول تأثير إنشاء محطات شركة جوال

2009-10-25T07:10:00+02:00

النصيرات – الرسالة نت

عقدت بلدية النصيرات ورشة عمل حول مدى تأثير إنشاء محطات شركة جوال بجوار المناطق السكانية وأثرها على البيئة والمجتمع وصحة المواطنين ,وذلك بالتعاون مع شركة جوال.

وشارك في هذا اللقاء المفتوح السادة : رئيس بلدية النصيرات أ. محمد أبو شكيان أ. باسم أبو دلال مدير عام البلدية و د. محمد الحطاب أستاذ علم الأحياء و د. منذر سالم مندوب سلطة البيئة و د. فؤاد انجاصي مندوب وزارة الصحة و د. ختام الوصيفي المتخصصة في علم الفزياء و مندوب عن شركة جوال و ولفيف من وجهاء مخيم النصيرات .

وألقى محمد أبو شكيان رئيس بلدية النصيرات في بداية اللقاء كلمة ترحيبية للحضور وشكر خاص لمحافظة الوسطى أبو احمد عاشور ومدير الشرطة محمد أبو زايد(أبو عزام) على حضورهم اللقاء، مؤكدأ أن بلدية النصيرات تسعى جاهده من اجل خدمة المواطنين وتوفير حياة كريمة لكل مواطن بهدف الوصول إلى المصلحة العليا. حسب نظم قياسية.

 ومن جانبه تحدث مندوب شركة جوال عن الدور الكبير التي تلعبه شركة جوال في المجتمع الفلسطيني بتوفيرها خدمة الاتصال الخلوي بأحدث التقنيات العالمية. مضيفاً بأن تركيب محطات التقوية يتم حسب نظم قياسية وضوابط بيئية .

كما تحدث د. محمد الحطاب أستاذ علم الأحياء قائلا :" هناك بعض الباحثون قاموا بعمل دراسة علمية لتأثير موجات محطات شركة جوال و كانت النتائج أنها ممكن أن تؤثر على صحة الإنسان . .

وفي نفس السياق أكد مندوب وزارة الصحة و د. فؤاد انجاصي: "أن الوزارة تقوم بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وسلطة البيئة بإعطاء الترخيص لأي محطة جوال وفق البرتوكول المعمول به والمحددات والمواصفات العالمية.

وأضاف :أن كافة الأبحاث التي أجريت حتى الآن لم تثبت و جود علاقة بين مرض السرطان و محطات شركة جوال ،وأن جهاز الجوال هو أخطر من تلك المحطات على صحة المواطنين والرقائق الموجود في جهاز الجوال خطيرة جداً,

كما أضاف بأن مرض السرطان يحتاج إلى فترة طويلة لكي يتم اكتشافه. مسافة الآمان و من جانبه تحدث د. منذر سالم مندوب سلطة البيئة : "أن الموجات التي تصدر عن أبراج شركة جوال ليس لها أي تأثير لأنها ضعيفة جداً وقدرتها محدودة, وأن مسافة الآمان لأبراج شركة جوال هي 5 أمتار فقط و من جميع الاتجاهات.

و في ختام الورشة أوصى المشاركون بتكليف الدكتورة ختام الوصيفي والدكتور محمد حطاب بالعمل على إعداد بحوث ميدانية تتعلق بمراقبة الأجهزة التي يتم تركيبها من قبل شركة جوال ومدى تأثيرها على صحة المواطنين، مثمنين دور بلدية النصيرات بعقد هذا اللقاء الطيب.

اخبار ذات صلة