قائمة الموقع

 مخابرات السلطة في رام الله تعتقل الأسير المحرر محمد الريماوي 

2022-07-26T19:46:00+03:00
ارشيفية
رام الله-الرسالة نت

 اعتقلت أجهزة أمن السلطة اليوم الثلاثاء الأسير المحرر محمد الريماوي من بيت ريما شمال رام الله.

 وقالت مصادر محلية إن المحرر الريماوي الملقب "بالأسمر"، اعتقل من قبل مخابرات السلطة في رام الله. 

وأمضى الريماوي 13 عاماً في سجون الاحتلال، حيث تحرر من آخر اعتقال له في 27/12/2021.

 واعتقل الريماوي لدى الاحتلال عندما كان شبلاً في أواسط التسعينيات، وأمضى فترة اعتقاله حينها في سجن مجدو برفقة الصحفي علاء الريماوي ورامي البرغوثي أبو حذيفة.

وتميز الأسرى الثلاثة خلال اعتقالهم بالنشاط والحيوية داخل السجن وخدمة إخوانهم الأسرى.

وقالت الناشطة سمر حمر إن المحرر الريماوي قامة وطنية، وعضو مجلس بلدي سابق في بيت ريما، كما أنه موظف في وزارة الزراعة وتعرض في إحدى اعتقالاته لدى الاحتلال للتعذيب الشديد.

وعبرت المرشحة عن قائمة القدس موعدنا عن أسفها للحالة الوطنية التي وصلنا إليها، واعتقال النشطاء والأسرى المحررين لدى أجهزة أمن السلطة.

وطالبت حمد بالإفراج الفوري عن أبو الهدى وكافة المعتقلين السياسيين في سجون السلطة بالضفة الغربية.

ومع استمرار الاعتقال السياسي في الضفة الغربية، ومرور 50 يوماً على تغييب معتقلين في سجن مسلخ أريحا، دعت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين للمشاركة في الحملة الالكترونية التي تنطلق مساء اليوم الثلاثاء الساعة التاسعة مساءً عبر مواقع التواصل الاجتماعي على هاشتاغ  #الاعتقالالسياسيجريمة
#PoliticalDetentionisaCrime

كما اعتقلت مخابرات السلطة في الخليل، الأســير المحرر مصعب غنيمات من بلدة صوريف بعد استدعائه للمقابلة صباح اليوم.

جهاز المخابرات كان قد اعتقل أمس الطالب في جامعة بيرزيت عبد الله إبراهيم عطا من قرية دير أبو مشعل غرب رام الله، والشاب يحيى بني مطر من بلدة طمون قضاء طوباس بعد استدعائه للمقابلة صباح أمس.

وتواصل مخابرات السلطة في رام الله اعتقال الأسير المحرر والجريح محمد فاروق خالد لليوم الـ7 على التوالي، والأسيرين المحررين الشقيقين أحمد ومحمود جبر حج محمد من نابلس لليوم الـ7 على التوالي.

كذلك تواصل مخابرات السلطة في الخليل اعتقال الشاب رائد عاشور أبو سنينة من بلدة دورا لليوم الـ8 على التوالي كرهينة حتى يقوم شقيقه بتسليم نفسه، والشاب جعفر أبو دية من طولكرم لليوم الـ8 على التوالي.

يضاف إلى المعتقلين أكثر من 20 شاباً لا يزالون يعانون في سجون السلطة، من التعذيب والتنكيل والتحقي

اخبار ذات صلة