قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين يطالب بحماية الصحفي علاء الريماوي

2022-07-27T10:54:00+03:00
الرسالة نت-غزة

قال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين إنه يتابع بقلق بالغ التحريض السافر على قتل الزميل الصحفي علاء الريماوي إثر حديثه عن محاولة الاغتيال الآثمة للدكتور ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء الأسبق حسب بلاغ لوزير الداخلية نشره الريماوي عبر حسابه على الفيسبوك وذكر خلاله اسم من حرض عليه.

واعتبر منتدى الإعلاميين في بيان صحفي أن الأمر يدق ناقوس الخطر على حياة الزميل علاء الريماوي الذي تعرض لأشكال مختلفة من الانتهاكات بحقه على خلفية عمله الصحفي في الضفة الغربية المحتلة. 

ودعا الأجهزة الأمنية لسرعة التحرك لملاحقة كل من تسول له نفسه المساس بالصحفي علاء الريماوي، وعدم السماح بأي حال بتهديد الصحفيين والمس بحرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي المكفولة بموجب القوانين المحلية والدولية والمواثيق والأعراف الإنسانية. 

كما دعا المنتدى إلى مساندة الزميل علاء الريماوي والتواصل معه لدعمه في وجه التحريض السافر على قتله، والذي يأتي في سياق مناخ تحريضي على الصحفيين وعملهم في الضفة الغربية، إذ توالت مؤخراً الاعتقالات والاعتداءات بصور مختلفة على الصحفيين، الأمر الذي يتطلب موقفاً جاداً من قبل نقابة الصحفيين لحمايتهم ووضع حد لمسلسل الانتهاكات بحقهم.

اخبار ذات صلة