قيادي بالجهاد: الوضع المعيشي الصعب في القطاع ليس مسؤولية غزة وحدها

نافذ عزام
نافذ عزام

الرسالة نت - غزة

تحدث القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ نافذ عزام، اليوم الخميس، عن الوضع المعيشي الصعب في قطاع غزة.

وقال عزام، في تصريحات صحفية: "إن الوضع المعيشي الصعب ليس مسؤولية غزة وحدها، فهو مسؤولية السلطة وكل الفلسطينيين، ومسؤولية كل عربي وكل مسلم لأن غزة لا تمثل نفسها ولا تدافع عن نفسها".

وأضاف: "أن هناك أوضاعاً صعبة وقاسية يعيشها شعبنا الفلسطيني في غزة والضفة وفي الداخل المحتل وفي مخيمات الشتات".

وتابع: "إننا نتحدث بموضوعية، فغزة تقلق العدو الصهيوني بمقاومتها وتركز مقاومة شعبنا في غزة وبالتالي يسعى الاحتلال لزيادة الضغوط على شعبنا".

وأكمل: "هناك نقطة أساسية أن المقاومة في غزة مستهدفة طوال الوقت وهناك محاولات للتشويش على هذه المقاومة والإيحاء للناس أن المقاومة لم تجلب لشعبنا إلا الفقر وسوى هذه الظواهر".

وأوضح عزام أن هناك مشكلة في هذا الجانب سببها الرئيسي الاحتلال وبعد ذلك هناك مسؤولية كبيرة على الدول العربية والإسلامية، فـ (إسرائيل) تريد إبقاء غزة تحت الضغط وتتفنن في ذلك ولكن الدول العربية لا تكاد تفعل شيئا لمساعدة الفلسطينيين.

واختتم حديثه بالقول: "عندما يكون هناك أكثر من 200 ألف خريج يتكدسون في غزة الصغيرة المحاصرة فلماذا لا تقوم الدول العربية والإسلامية للمساعدة في إيجاد حلول لهذه المسألة سواء باستيعاب أعداد من هؤلاء الخريجين أو تقديم مشاريع في غزة ذاتها؟، ولماذا لا يقوم العرب بواجبهم تجاه الشعب الفلسطيني عامة وتجاه أهل غزة بشكل خاص؟".

البث المباشر