قائمة الموقع

الميلان يفتتح العام الجديد بفوز على كالياري

2011-01-06T21:28:00+02:00

الرسالة نت – وكالات

ستهل ميلان المتصدر العام الجديد بطريقة جيدة بعد فوزه على مضيفه كالياري بهدف دون رد اليوم الخميس في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

فعلى ملعب "سانت ايليا"، تجاوز ميلان مشكلة الغيابات التي يعاني منها ونجح في خطف النقاط الثلاث من أرض كالياري عن طريق الشاب رودني ستراسر الذي راهن عليه مدربه ماسيميليانو اليغري في الشوط الثاني، ولم يخيب لاعب الوسط البالغ من العمر 20 عاماً ظن مدرب كالياري السابق وأهدى فريقه هدف الفوز في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وافتقد ميلان العديد من نجومه بداعي الإصابة هم اليساندرو نستا واندريا بيرلو والغاني كيفن برانس بواتنغ وجانلوكا زامبروتا والفرنسي ماتيو فلاميني، إضافة إلى السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الموقوف والبرازيلي رونالدينيو الذي يبدو في طريقه للعودة إلى فريقه السابق غريميو.

وكان كالياري الأقرب لافتتاح التسجيل في الدقيقة 32، لكن القائم وقف في وجه رأسية ميكيلي كانيني. وكانت هذه الفرصة الأبرز للفريقين خلال الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني حصل كالياري على فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل اثر خطأ فادح من الحارس كريستيان ابياتي الذي اهدى الكرة للمهاجم البرازيلي نيني لكن الأخير لم يستغل هذه الهدية وفشل في وضع الكرة داخل الشباك بعدما أنقذ الحارس اللومباردي الموقف وعوض خطأه (53).

وكان كالياري الذي يشرف عليه لاعب ميلان السابق روبرتو دونادوني، قريباً مرة أخرى من هز شباك ضيفه بعد عرضية من اليساندرو اغوستيني وصلت إلى نيني الذي حولها برأسه فاخطأ المرمى لكن الكرة وصلت إلى زميله اليساندرو ماتري الذي سددها بيمناه من زاوية ضيقة لكن ابياتي تدخل لينقذ فريقه (68).

وشهدت الدقيقة 74 دخول انتونيو كاسانو الذي انتقل إلى ميلان مؤخراً قادماً من سمبدوريا بعد خلافه مع الأخير، وذلك سعياً من اليغري نحو تسجيل هدف النقاط الثلاث وكاد أن يتحقق هذا الأمر من خلال البرازيلي روبينيو لكن محاولة لاعب ريال مدريد ومانشستر سيتي السابق علت العارضة بقليل (79).

وجاء الفرج للفريق اللومباردي في الدقيقة 86 عبر البديل رودني ستراسر الذي وصلته الكرة داخل المنطقة بعد تمريرة من كاسانو فسددها بحنكة في الزاوية اليمنى الأرضية لمرمى ميكايل اغاتزي، مانحاً فريقه فوزه الثاني عشر.

ورفع ميلان الذي استعاد توازنه بعد أن أنهى العام الماضي بالخسارة على أرضه أمام روما (صفر-1)، رصيده إلى 39 نقطة وابتعد بفارق 5 نقاط عن لاتسيو الذي انفرد مؤقتاً بالمركز الثاني بتعادله مع مضيفه جنوى صفر-صفر، وذلك بانتظار مباراة القمة بين نابولي (33 نقطة) ومضيفه انتر ميلان حامل اللقب.

 

 

اخبار ذات صلة