قائمة الموقع

المدلل للرسالة: واثقون من قدرة المقاومة على إحراز صفقة مشرفة

2022-08-01T09:38:00+03:00
أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي
غزة- محمود فودة

قال أحمد المدلل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي إننا "واثقون أن المقاومة قادرة على إحراز صفقة تبادل تشفى صدر الشعب الفلسطيني".

وأضاف المدلل في اتصال هاتفي مع "الرسالة نت" تعقيبا على ما كشفت عنه كتائب القسام أمس حول حدث متعلق بالجنود الأسرى لديها أن "أي صفقة تبادل قادمة تشكل أملاً كبيرا للشعب الفلسطيني والمئات من الأسرى المحكومين بالمؤبدات والأسيرات والأطفال الأسرى وأبطال معركة نفق الحرية".

وأكد أن المقاومة استطاعت بحكمتها وقدرتها المتفوقة على مناورة الاحتلال بتحقيق ذلك النصر الكبير بتحرير أكثر من ألف أسير فى صفقة وفاء الأحرار عام ٢٠١١.

وشدد على أن أي عملية تبادل للأسرى قادمة ستشكل نصراً كبيرا للشعب الفلسطيني ومقاومته التي تضع قضية الأسرى على رأس أولوياتها.

وختم بقوله: "إن المقاومة لم تتوانَ لحظة بالعمل والتخطيط المستمر من أجل تبييض السجون وتحرير الأسرى الذين هم رمز المقاومة والثورة ورمز التحدي والصمود الفلسطيني".

وقال الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة في تغريدة، أمس، بمناسبة الذكرى الثامنة لمعركة العصف المأكول؛ التي أسرت خلالها كتائب القسام جنديين صهيونيين.. "سمحت قيادة القسام بالكشف عن تعرض أحد الأماكن خلال معركة سيف القدس العام الماضي لقصفٍ صهيونيٍ أدى إلى استشهاد أحد مجاهدي وحدة الظل وإصابة ثلاثةٍ آخرين أثناء قيامهم بمهمة حراسة أحد الجنديين".

وتابع "نتحفظ على الكشف عن اسم الشهيد في هذه المرحلة لأسبابٍ أمنية، وسنعلن عنه لاحقًا بإذن الله عندما تكون الظروف مواتية".

وسبق أن أعلنت كتائب القسام الشهر الماضي تدهور صحة أحد الأسرى (الإسرائيليين) لديها، من دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتحتجز كتائب القسام 4 ضباط وجنود (إسرائيليين) في قطاع غزة، بينهم جنديان أُسرا في العدوان على قطاع غزة عام 2014، هما شاؤول آرون وهدار غولدن.

أما الأسيران الآخران، أبراهام منغستو وهشام السيد، وكلاهما يحمل الجنسية (الإسرائيلية)، فقد دخلا غزة في ظروف غير واضحة.

اخبار ذات صلة