قائمة الموقع

دائرة المؤسسات الخيرية تقدم مساعدات ومنحاً مالية لمتفوقي التوجيهي

2022-08-02T21:26:00+03:00
خلال زيارة مؤسسة أحباء غزة ماليزيا منزل الطالبة المتفوقة آية أبو الخير
الرسالة نت-رولا أبو هاشم

قال وائل أبو محسن، المنسق الإعلامي لدائرة المؤسسات الخيرية في حركة حماس، إن مؤسسة أحباء غزة ماليزيا تكفلت بشراء منزل جديد لعائلة الطالبة المتفوقة آية أبو الخير في محافظة خانيونس، بالإضافة إلى تقديم منحة دراسية لها من الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية.

وأوضح أبو محسن في اتصال هاتفي مع "الرسالة نت" أن دائرة المؤسسات الخيرية قررت الوقوف مع أبناء شعبنا المتفوقين عبر المؤسسات والجمعيات الخيرية التابعة لها في جميع محافظات قطاع غزة من خلال تقديم منح دراسية ومساعدات مالية وتحسين ظروف حياتهم نظرًا للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعيشها كثير من العائلات في القطاع المحاصر منذ أكثر من 15 عامًا.

وأضاف أن دائرة المؤسسات نظمت مجموعة من الزيارات صباح اليوم للطلبة المتفوقين بمشاركة عضو المكتب السياسي لحركة حماس زكريا أبو معمر ورؤساء الجمعيات الخيرية ووفد من مؤسسة أحباء غزة ماليزيا.

وأشار إلى أن الدائرة قدمت مساعدة مالية لعائلة الطالبة ضحى تايه في محافظة خانيونس للمساهمة في تحسين منزلهم.

كما أعلنت الدائرة عن تقديم هدية مالية للطالبة المتفوقة رنين أبو شاب بالإضافة للمساعدة في علاج اثنين من أشقائها لزراعة قوقعة، كما قدمت لها مؤسسة الخير جهازي لابتوب وجوال ليتسنى لها متابعة حياتها الدراسية.

وفي محافظة رفح توجهت دائرة المؤسسات الخيرية إلى منزل الطالبة شهد الصبيحي حيث أعلنت مؤسسة الخير عن كفالة دراستها بشكل كامل، بالإضافة إلى تقديم مصروف شهري لمدة عام من دائرة المؤسسات الخيرية.

وفي منزل الطالبة أروى عسقول أعلنت مؤسسة أحباء غزة ماليزيا عن تقديم منحة دراسية كاملة للدراسة في كلية طب الأسنان، وإخراج والدها من السجن بعد دفع الذمة المالية المستحقة عليه، وذلك ليتمكن من مشاركة ابنته والعائلة أجواء الفرحة بتفوقها.

وختم أبو محسن قوله "أردنا من خلال زيارة منازل عائلات الطلبة المتفوقين أن نقول لأبناء شعبنا الفلسطيني، إننا معهم ونحاول أن ندخل السعادة إلى قلوبهم جميعًا".

اخبار ذات صلة