قائمة الموقع

الحية: تهديدات الحرب لا تخيفنا ولن نترك شاليط

2011-01-07T22:08:00+02:00

الرسالة نت – محمد بلور

قلّل القيادي البارز في حركة المقاومة الإسلامية حماس د. خليل الحية من خطورة تهديدات الاحتلال بشن عدوان جديد على غزة .وقال:" إن تهديدات الاحتلال لا تخيف غزة وأن أي عدوان سيجابه بمقاومة قوية ناصحا الاحتلال بألا يفعل الحرب .

جاءت كلمة الحية خلال مهرجان كبير نظمته حماس لتكريم شهداء معركة الفرقان في محافظة الوسطى وسط حضور غفير .وأضاف: "انتهى عهد الرايات البيضاء واليوم عهد الرايات الخضراء فهي في مقدمة الانتصار" .

ودعا المواطنين للعيش وفق حالة "اللاحرب" مع أخذ الحذر محذرا من الوقوع تحت تأثير التهديدات بشبح حرب قادمة .وشدد أن حماس لن تترك الجندي الأسير شاليط دون دفع الاحتلال للثمن رافضا ما وصفه بالمساومة .وأكد أن العدوان على غزة سبقه حرب إعلامية حاولت تمثيل الاحتلال أنه صاحب السيف الطويل.

أصدقاء جدد

وتابع:"منذ انتهت الحرب نكسب كل يوم أصدقاء ومواقع جديدة من القادة والمسئولين الذين يزورون غزة لمشاهدة الظلم والحصار" .

وحول المصالحة الفلسطينية أكد أن حماس لديها ثوابت ثلاثة هي المصالحة على أساس الشراكة السياسية والأمنية ووضع برنامج موحد للعمل الوطني .

ووصف التنسيق الأمني بأنه جريمة بامتياز محملا الاحتلال مسئولية اغتيال الشهيد القواسمي الذي سقط فجر الجمعة واعتقال نشطاء من حماس خرجوا من سجون فتح مساء أمس .وخاطب فتح بالقول:"على فتح أن تختار إما التنسيق الأمني وإما الوطن !" .

إسقاط الحكومة

وكان الحفل بدأ بكلمة للناطق باسم حماس في الوسطى يوسف فرحات أكد فيها أن الحرب سعت لإسقاط الحكومة والمقاومة .وقال إن كثيرا من الأنظمة العربية والإسلامية تخلت عن غزة حيث مثلت المعركة فرقانا حقيقيا بين فريقين .وثمن تضحية الشهداء وذويهم محذرا من محاولة الاحتلال بث الرعب مؤخرا عبر التهديد بشن عدوان جديد .

كلمة أهالي الشهداء

كما ألقى الأستاذ جمعة عسفة كلمة أهالي الشهداء والتي عدد فيها صورا من معاناة وصمود أهالي الشهداء منذ سنتين .وأشاد بتضحية الشهداء منتقدا من يصف المقاومة بالعبث ويرقصون على جراح الشهداء .

وحيا رئيس الوزراء إسماعيل هنية وكتائب القسام والمقاومة على ما بذلوه من جهد لا يقدر بثمن-كما قال .

وتخلل الحفل كلمات لقادة محليون وفقرات فنية حيث كرمت حماس في النهاية عوائل 170 شهيد .

اخبار ذات صلة