أحفاد عمر المختار في غزة

غزة – يحيى عز الدين – الرسالة نت

استقبلت رئاسة المجلس التشريعي الفلسطيني صباح السبت متضامني قافلة "القدس الليبية 5" في مقر المجلس بمدينة غزة. وأكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أن القافلة جاءت لتؤكد وقوف ليبيا حكومة وشعب بجانب الفلسطينيين من أجل كسر الحصار المفروض على القطاع للعام الرابع على التوالي.

ونوه بحر إلى أن الوفد الزائر يعطي شعبنا الدفعة والأمل بأن الأمة بخير وما زالت تقف إلى جانبنا لدعم صموده والدفاع عن قضيته.

حصار سياسي

واعتبر بحر أن الحصار  المضروب على القطاع حصاراً اقتصادياً وسياسياً، داعياً الدول العربية وأحرار العالم للوقوف إلى جانب الفلسطينيين لرفع الحصار عنهم.

وقال النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي :"رغم الحرب والدمار والمأساة التي حلت بغزة في العدوان الصهيوني نهاية العام 2008 ورغم الحصار والمؤامرات ظل شعبنا صامداً ثابتاً مرابطاً".

وطمأن بحر الوفد الليبي بقوله :"لا تقلقوا على شعبنا فهو يقف بكل ثبات على كل المستويات والصعد برفقة  أبناء الأمة الإسلامية والعربية في مواجهة العدو الصهيوني". وثمن دور ليبيا حكومة وشعباً وبرلماناً ولجاناً شعبية ورسمية، مشدداً على أن ليبيا ومختلف العرب يقفون من خلف الشعب الفلسطيني وقفة شجاعة.

وأشاد بحر بوصول قافلة القدس "5" لغزة رغم المعيقات التي اعترضتها، مبيناً أن المتضامنين على متن القافلة تحملوا الصعاب والآلام ليصلوا القطاع المحاصر.

من جهته، قال الصيد القعود منسق قوافل القدس الليبية لكسر حصار غزة :"أتينا برسالة واضحة تحمل في مضمونها تقديم الدعم لأشقائنا الفلسطينيين لتعزيز صموده ونصرته".

وأشار القعود الذي ترأس الوفد الليبي الذي وصل غزة مساء الخميس إلى أن المساعدات الليبية تواصلت للفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة براً وبحراً منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي مطلع كانون ثاني / يناير 2009.

وأكد أن القافلة حملت رسالة تضامن من الشعب الليبي تدلل على وقفته الجادة مع نظيره الفلسطيني من أجل تعزيز صموده واستمرار مقاومته ونضاله حتى تحرير أرضه من دنس الاحتلال الصهيوني.ولفت القعود إلى مواقف الزعيم الليبي معمر القذافي، مبيناً أنها جاءت لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته ومواصلة درب التحرير.

وتابع :"أتينا اليوم وسنأتي غداً لنحمل رسالة تضامنية بأن غزة تقف شامخةً أمام جبروت وصلف الكيان الصهيوني وأمام الأسلحة التي تزودها الولايات المتحدة الأمريكية لإسرائيل لقتل وفتك أشقاءنا".

رسالة المختار

وأوضح القعود أن المناضل الليبي عمر المختار شكل رمزاً للنضال والمقاومة العربية، مشيراً إلى أن المتضامنين الليبيين أتوا برسالة المقاومة ذاتها التي حملها المختار في مقارعته للاحتلال الايطالي للأراضي الليبية.

من ناحيته، استعرض النائب الدكتور يونس الأسطل جولة الزيارات التي قام بها نواب التشريعي خلال الفترة الماضية، مثمناً جهد قوافل كسر الحصار المتواصلة لكسر الحصار المفروض على القطاع.

وأوضح الأسطل أن القدس كانت ولا زالت قبلة الأحرار والمسلمين، مشيداً بإصرار قافلة القدس في الوصول لغزة لإيصال المساعدات الإنسانية والطبية اللازمة لسكانه.

ومضى يقول :"نقرأ في هذه الزيارة عميق التواصل والمودة لشعبنا من أشقاءه في ليبيا والجمعيات الخيرية والقائمين على القافلة التي تمثل رسالة إصرار على التحدي العالمي والإقليمي والعربي لكسر الحاصر عن شعبنا".وحمل الأسطل المتضامنين على متن "القدس 5"رسالة سلام وشكر للشعب الليبي قيادة وحكومة وبرلمان لدعمهم المبذول لصالح شعبنا.

 

 

البث المباشر