قائمة الموقع

اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود الاحتلال قرب حاجز قلنديا

2022-08-10T09:46:00+03:00
الرسالة نت - الضفة المحتلة

اشتبك مقامون فلسطينيون الليلة الماضية، مع جنود الاحتلال المتمركزين قرب حاجز قلنديا العسكري، الذي يفصل شمال الضفة الغربية عن مدينة القدس المحتلة.

وأظهرت مقاطع فيديو هروب جنود الاحتلال على حاجز قلنديا، خلال الاشتباك المسلح مع المقاومين الفلسطينيين.

ويشهد حاجز قلنديا عمليات للمقاومة بشكل متكرر، تتنوع ما بين عمليات إطلاق نار ودهس وطعن تستهدف جنود الاحتلال المتمركزين على الحاجز العسكري.

وتصاعدت أعمال المقاومة الفلسطينية ضد قوات الاحتلال في الضفة الغربية خلال الفترة الأخيرة، ووقعت قبل يومين عملية إطلاق نار في جبل جرزيم بنابلس، وأخرى في سلواد برام الله.

وخلال شهر تموز/ يوليو الماضي، تنوعت أعمال المقاومة بين الاشتباكات المسلحة خاصة في نابلس وجنين، والفعل الشعبي المقاوم، وأضحت المواجهات والعمليات العسكرية حاضرة بشكل يومي في مختلف مدن الضفة وقراها.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” (588) عملاً مقاوماً خلال الشهر الماضي، أدت إلى جرح وإصابة (18) إسرائيلياً، فيما استشهد (8) مواطنين برصاص قوات الاحتلال في خمس محافظات مختلفة، وأصيب (415) آخرون.

وحسب مركز معطى، فقد تم رصد (44) عملية إطلاق نار ضد أهداف تابعة للاحتلال، منها (12) عملية في نابلس ومثلها تتالياً في جنين، حيث تصدى المقاومون فيها لاقتحام قوات الاحتلال اليومية، وخاضوا اشتباكات عنيفة معها.

 وشهدت محافظات نابلس والقدس والخليل أعلى وتيرة في عمليات للمقاومة، حيث بلغت على التوالي (105، 83، 80) عملية.

اخبار ذات صلة