قائمة الموقع

وزير الصحة يتفقد سير امتحانات التوظيف في عدد من التخصصات الطبية

2009-10-25T10:12:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

 تفقد وزير الصحة ورئيس المجلس الطبي الفلسطيني د. باسم نعيم، سير امتحانات التوظيف التي نظمها المجلس لعدد من الطلبة في تخصصات طبية مختلفة شملت (أطفال، ونساء وتوليد، وأشعة، وانف وأذن وحنجرة، جراحة، وتخدير وعناية مركزة) وذلك في مقر المجلس بغزة.

 

وعقب الانتهاء من تفقده سير الامتحان عقد الوزير اجتماعا مع أعضاء المجلس الطبي وناقش معهم جملة من القضايا الهامة، أهمها آلية الاختيار بالنسبة للطلبة الذين يتجاوزون الامتحان التحريري.

 

وأكد د. نعيم حرص الوزارة على ضخ دماء جديدة في أوردة جسد القطاع الصحي الفلسطيني لتعمل بجانب زملائهم القدماء أصحاب الخبرة، موضحا أن الوزارة تسعى جاهدة لتفعيل القطاع الصحي حتى تكون قادرة على مواجهة ظروف الحياة القاسية التي يفرضها الحصار الإسرائيلي على القطاع منذ أكثر من ثلاث سنوات.

 

وأوضح د. نعيم أن الوزارة تبذل قصارى جهدها للتغلب على العقبات التي تواجهها جراء الحصار وإغلاق المعابر المستمرين، من خلال الاستعانة بالطاقات الداخلية أو الخبرات الخارجية، مشيرا إلى انه تم وضع أسس علمية للنهوض بتطوير كفاءات وخبرات الكادر الطبي في الوزارة وصولاً إلى الهدف الأسمى والمتمثل في استقلالية القرار الفلسطيني بخصوص القطاع الصحي بعيدا عن سياسة الابتزاز التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي تجاه المرضى المغادرين للعلاج في الخارج.

 

اخبار ذات صلة