قائمة الموقع

"فيسبوك" يحذف صفحة وكالة "صفا"

2022-08-17T12:35:00+03:00
غزة - الرسالة نت

حذف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يوم الأحد، صفحة وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا) دون سابق إنذار، بعد أن وصل عدد متابعيها إلى نحو 120 ألفًا، وملايين المشاهدات.

وبالإضافة إلى حذف الصفحة، عطّلت إدارة "فيسبوك" الحسابات الشخصية لمدراء الصفحة ومحرريها بشكل نهائي.

وتعد الوكالة وحساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي أحد المصادر الموثوقة لمتابعي الشأن الفلسطيني، ولاسيما انتهاكات الاحتلال (الإسرائيلي) ضد شعبنا.

وكانت الصفحة تعمل على مدار الساعة بطاقم متخصص لتمكين المتابعين من الاطلاع على الأحداث في الساحة الفلسطينية بمصداقية ومهنية، وتتيح المجال أمام تعدد الآراء.

واستنكرت الوكالة إقدام إدارة "فيسبوك" على حذف صفحتها، مؤكدة التزامها بمعايير النشر على الموقع الاجتماعي.

وطالبت الوكالة إدارة الموقع بإعادة الصفحة، والالتزام بأهداف "فيسبوك" المُعلنة بشأن "تمكين الأشخاص من إمكانية المشاركة لجعل العالم أكثر انفتاحًا واتصالا، بما يعكس تنوع المجتمع".

وذكرت أن حذف صفحة وكالة "صفا" يأتي ضمن الحملة التي يشنها "فيسبوك" على المحتوى الفلسطيني، التي طالت عشرات الصفحات مؤخرًا.

وقبل إغلاق الصفحة دأبت إدارة "فيسبوك" على تعطيل النشر على الصفحة أكثر من مرة، ومنع نشر الصور والفيديو في إطار محاربتها للمحتوى الفلسطيني.

وكانت إدارة "فيسبوك" حذفت في 24 مارس 2018 صفحة الوكالة التي كانت تحتوي على 1.3 مليون متابع، عدا عن حذف الصفحة الاحتياطية لوكالة "صفا" قبلها بأيام.

اخبار ذات صلة