قائمة الموقع

أجهزة السلطة تختطف 23 مواطنا على خلفية سياسية بينهم أطفال وأسرى محررون 

2022-08-20T17:52:00+03:00
ارشيفية
الضفة المحتلة–الرسالة نت

تواصل أجهزة السلطة اختطاف أكثر من 23 معتقلاً على خلفية سياسية معظمهم أسرى محررين، وطلبة جامعات، وأطفال ونشطاء.

وتمنع مخابرات السلطة الأسير المحرر والمختطف السابق عبد الله مشهور رجبي من السفر وتعيده عن الجسر وتسلمه بلاغًا للمقابلة في الخليل يوم الأحد القادم.

وتواصل السلطة في طوباس اعتقال الأطفال الثلاثة: (كريم ماجد صوافطة، مؤمن أحمد صوافطة، مازن نادر صوافطة)، والشاب نعمان صوافطة لليوم الـ3 على التوالي.

وتعتقل أجهزة السلطة في رام الله الأسير المحرر يزن رياض لليوم الـ4 على التوالي، والأسير المحرر أحمد جمال دراغمة لليوم الـ4 وتحوله إلى سجن أريحا، علما أنه جريح ويعاني من أزمة صحية في الرئتين وضيق بالتنفس.

ومددت محكمة السلطة في طوباس اعتقال الشاب علي العريان لمدة 15 يومًا، علمًا أنه معتقل منذ 5 أيام لدى وقائي السلطة.

ويعتقل وقائي السلطة في نابلس الأسير المحرر  سليمان أبو صالحة، والأسير المحرر محمود عصيدة، لليوم الـ5 على التوالي، والشاب أحمد زياد صوافطة، والأسير المحرر سائد هاني عادي، والأسير المحرر معاذ عيسى حميدان من بلدة بدو قضاء القدس، لليوم الـ6 على التوالي.

وتختطف مخابرات السلطة الشاب الجريح صلاح الدين باكير لليوم الـ10 على التوالي، والأسير المحرر منير صوافطة لليوم الـ12 على التوالي في سجن جنيد، والأسير المحرر خليل الشيخ لليوم الـ19 على التوالي، والشاب قصي دراغمة لليوم الـ21 على التوالي في مسلخ أريحا.

ونقلت مخابرات السلطة الأسير المحرر سعيد ناصر دراغمة إلى مسلخ أريحا، علماً أنه مختطف لليوم الـ21 على التوالي.

وتختطف محكمة السلطة الطالب في جامعة بيرزيت قسـ ـام حمايل لليوم الـ58 على التوالي، في سجن أريحا المركزي، والأسير المحرر خالد نوابيت من رام الله لليوم 59 على التوالي في سجن أريحا المركزي.

كما تعتقل أجهزة السلطة الأسير المحرر جهاد ساري وهدان لليوم الـ74 على التوالي، و شقيقه سعد ساري وهدان لليوم الـ72 على التوالي، في سجن أريحا المركزي، والمحامي المتدرب أحمد خصيب في مسلخ أريحا المركزي لليوم الـ74 على التوالي.

كما تختطف أجهزة السلطة  الأسير المحرر أحمد نوح هريش من رام الله، والأسير المحرر علاء غانم من قلقيلية، المواطن منذر رحيب لليوم الـ76 على التوالي في مسلخ أريحا المركزي.

اخبار ذات صلة