قائمة الموقع

ملتقى دولي لإعمار غزة منتصف الشهر الجاري

2011-01-09T10:21:00+02:00

الرسالة نت-كمال عليان

أكد المهندس يوسف المنسي وزير الاسكان والأشغال العامة أن وزارته بصدد عقد الملتقى الدولي لإعمار غزة في السادس عشر من الشهر الجاري، لافتا إلى أنهم تواصلوا مع هيئات دولية وإقليمية وشخصيات اجنبية من أجل الحضور ودعم هذا المجال.

وأشار المنسي، في حوار لـ"الرسالة نت" ستنشر تفاصيله لاحقا إلى أنهم تواصلوا مع البنك الاسلامي للتنمية وتم اعتماد مبالغ لا بأس بها في العام الماضي لإعادة الإعمار، لافتا إلى أنه تم ازالة مليون ونصف المليون من الركام في أقل من سنة، وتم نقلها إلى مناطق المحررات والكسارات لتدويرها من أجل استخدامها مرة أخرى في رصف الطرق وتبطين ميناء الصيادين.

ويرى المنسي أن وزارته استطاعت التغلب على الحصار وتبعاته، بعد أن نفذت الكثير من مشاريع رصف الطرق، كاشفا النقاب عن اعتماد مليون دولار شهريا للبنى التحتية في مجلس الوزراء الفلسطيني.

ونشطت حركة البناء في القطاع المحاصر منذ أربعة أعوام، عقب إقدام الغزيين على تفتيت الركام الذي خلفته الحرب الأخيرة خريف 2008، واستخدامه كبديل عن الحصمة التي يمنع الاحتلال إدخالها، إضافة إلى تمكن عاملي الأنفاق على الحدود الفلسطينية المصرية، من تهريب الاسمنت والحديد وهما مكونان اساسيان من مكونات الخرسانة. 

 

 

اخبار ذات صلة