قائمة الموقع

جباليا النزلة تبحث سبل التعاون مع IHH

2011-01-09T12:04:00+02:00

جباليا – الرسالة نت

استقبل رئيس بلدية جباليا النزلة السيد عصام جودة وفد من مؤسسة الإغاثة التركية IHH ضم كلاً من السيد حنفى سنان و أسامة عبده في مقر بلدية جباليا.

و رحب جودة  بوفد المؤسسة التركية مبينا لهم أهم أعمال ومشاريع البلدية  في ظل الحصار المتواصل على قطاع غزة حيث استعرض مع الوفد الظروف التي تعيشها بلدية جباليا النزلة ووضع حاجتها للمشاريع كما هو الحال في كل بلديات القطاع , وخصوصاً ما لحق بمدينة جباليا النصيب الأكبر من الدمار الذي لحق في بنيتها الأساسية من خطوط المياه والصرف الصحي نتيجة الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الاسرائيلى على قطاع غزة نهاية عام  2008م بداية عام 2009 م , مما اثر سلباً على البيئة بشكل عام وعلى خدمة المياه والصرف الصحي بشكل خاص.

واثني السيد جودة على الموقف الشعبي والرسمي في تركيا لوقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني والذي يعطى للقضية الفلسطينية دفعة قوية في تحديد ورسم سياستها في المستقبل والذي يأتي استكمالاً لدور تركيا الريادي على الساحة الإقليمية والدولية , معتبراً أن أهم عوامل صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يأتي من خلال وقوف ومساندة تركيا للشعب الفلسطيني .

وأشار رئيس البلدية على عمق العلاقة بين البلدية والشعب التركى موضحاً أن البلدية وعقب الاعتداء على أسطول الحرية قامت بتسمية شارع  في مدينة جباليا باسم شارع أسطول الحرية  وإقامة لوحة شرف تحمل أسماء 9 من الشهداء الأتراك الذين استشهدوا على متن سفينة مرمره التركية.

ونبه إلى إن البلدية بصدد إقامة حديقة تحمل اسم مرمره على مساحة 6 دونمات غرب المدينة وذلك تخليدا لذكرى سفينة مرمره التي اعتدت عليها قوات الاحتلال الاسرائيلى في عرض البحر نهاية شهر مايو المنصرم.

من جانبه , ابدي وفد المؤسسة التركية سعادته لزيارة البلدية والالتقاء بالمسئولين فيها حيث ابدي رغبة المؤسسة التركية بتقوية العلاقة مع البلدية مؤكدا أن الزيارة تأتى  لترتيب زيارة مجموعة من المهندسين الفنيين من تركيا إلى بلدية جباليا.

يذكر أن السيد حنفى سنان كان على متن قافلة أسطول الحرية والتي اعترضها قوات الاحتلال الاسرائيلى بعرض البحر في نهاية شهر مايو المنصرم.

اخبار ذات صلة