قائمة الموقع

الاحتلال يحول الأسير أحمد عز الدين عمارنة للاعتقال الإداري لـ6 أشهر 

2022-08-22T18:24:00+03:00
أحمد عز الدين عمارنة ووالده
جنين-الرسالة نت

حوّلت محكمة الاحتلال العسكرية، اليوم الاثنين، الأسير أحمد عزالدين عمارنة من بلدة يعبد قضاء جنين، للاعتقال الإداري.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى أن محكمة سالم العسكرية حولت الأسير أحمد عمارنة للاعتقال الإداري لمدة 6 شهور.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت الأسير عمارنة، الأربعاء الماضي، بعد دهم منزله في بلدة يعبد وتفتيشه والتخريب في محتوياته، ضمن حملة اعتقالات شهدتها البلدة.

والمعتقل أحمد عمارنة هو نجل القيادي في حركة حماس الشيخ الأسير عزالدين عمارنة، كما أن شقيقه مجاهد معتقل أيضاً في سجون الاحتلال.

وعمارنة معتقل سياسي سابق لدى أجهزة أمن السلطة، اعتقل مرات عديدة آخرها لدى مخابرات السلطة في جنين قبل نحو أسبوعين من اعتقاله لدى قوات الاحتلال، وقبل عدة شهور لدى وقائي السلطة في جنين.
 
وسبق أن أكد القيادي الأسير عمارنة في رسالة بعث بها من داخل سجن مجدو في شمال فلسطين المحتلة، أن اعتقال أجهزة السلطة لنجله يأتي استكمالا لدور الاحتلال باستهداف أسرته بالاعتقال والاقصاء والاستهداف بكل أشكاله.
 
وطالب في حينه بالإفراج الفوري عن نجله الذي تعرض للاعتقال والاستدعاء مرارا وتكرارا من قبل أجهزة السلطة.
 
واليوم يتشارك الأب القيادي عمارنة ونجليه أحمد ومجاهد بالاعتقال الإداري لدى سلطات الاحتلال، كما اعتقلت ابنته يمان عمارنة عام 2015 وكانت حينها طالبة في كلية الحقوق في جامعة القدس "أبو ديس".

وأحمد أسير محرر ومتزوج وأب لطفلتين، وهو من يرعى والدته التي بقيت وحيدة بالمنزل في ظل غياب والده وشقيقه في سجون الاحتلال.
 
واعتقلت قوات الاحتلال القيادي الضرير عز الدين عمارنة (51 عاماً) فجر الاثنين 21 فبراير 2022 بعد اقتحام منزله في يعبد وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

واعتقل الاحتلال الأسير المحرر مجاهد عمارنة في 16/11/2021 بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته في بلدة يعبد جنوب شرق جنين.

اخبار ذات صلة