البردويل: شروط فتح نسف لجهود المصالحة

الرسالة نت-كمال عليان

استنكر القيادي في حركة حماس الدكتور صلاح البردويل تصريحات قادة حركة فتح الأخيرة بشأن شروطها لتحقيق المصالحة.

وقال د.البردويل في تصريح خاص لـ"الرسالة نت" :" ليس غريبا أن تتنكر حركة فتح للصيغة التي توصلنا إليها بعد جولتين من الحوار، وأن ينفي عزام الاحمد وجود جهود لترتيب لقاء جديد"، معتبرا أن الأحمد يحاول نسف كافة الجهود الأخيرة.  

وأضاف القيادي في حماس :" الأغرب من ذلك هو أن يستنكر الاحمد ملف المعتقلين الذين يصل بهم التعذيب إلى درجة الاضراب عن الطعام ثم في نهاية المطاف يتم تسليمهم للاحتلال"، مستنكرا هذه الافعال "التي لا تمت بالأخلاق بصلة".

وأوضح البردويل أن كل هذا لا يشعر الأحمد أن هناك مشكلة تؤرق ضمير حركة فتح وأن المشكلة فقط عند حماس.

وجدد القيادي في حماس أن حركته مع المصالحة وانهاء الانقسام على أساس الثوابت الفلسطينية ومواجهة غطرسة الاحتلال، داعيا "فتح" إلى وقف الاعتقالات السياسية والتعاون الأمني مع الاحتلال.

وفي سياق متصل أكد البردويل أن اجتماع حركة حماس مع الفصائل في غزة يأتي لبحث آخر التطورات على الساحة وسبل مواجهة التحديات والعدوان المتكرر على غزة.

وكان رئيس وفد حركة فتح للحوار الفلسطيني، عزام الأحمد، قد نفى، وجود أي جهود تُبذل من قبل حركته لترتيب لقاء جديد مع حركة حماس، مجددا مطالبة حماس بتوقيع الورقة المصرية للمصالحة.

وقال الأحمد في تصريح تناقلته مواقع "فتح" :"خلال الفترة الحالية لن يكون هناك لقاءات مع حماس، إلا إذا اتصلت وقالت إنها جاهزة وفق ترتيبات اللقاء الذي كان مقرراً في ديسمبر الماضي ويبث على الهواء مباشرة وموثق". حسب تعبيره.

 

 

البث المباشر