قائمة الموقع

من هو كارلو أنشيلوتي أفضل مدرب في أوروبا؟

2022-08-25T21:28:00+03:00
من هو كارلو أنشيلوتي أفضل مدرب في أوروبا
غزة-الرسالة نت

حصد المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، جائزة أفضل مدرب في أوروبا، بعد أن أعلنت عنها الفيفا اليوم الخميس خلال الحفل المقام بمدينة إسطنبول التركية، قبيل إجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

من هو كارلو أنشيلوتي

كارلو أنشيلوتي: لاعب كرة قدم إيطالي من مواليد 10 يونيو 1959، يدرب حاليا لنادي ريال مدريد الإسباني، ويُعتبر أحد أفضل المدربين في تاريخ كرة القدم ومن أكثرهم نجاحًا.

انفرد أنشيلوني كأول مدرب في تاريخ كرة القدم استطاع احراز دوري أبطال أوروبا أربع مرات، مرتين مع نادي ميلان الإيطالي، وبطولتين مع ريال مدريد الإسباني.

ويعد المدرب الوحيد الذي حصد ألقاب الدوري في البطولات الأوروبية الخمسة الكبرى، كما أنه فاز بكأس العالم للأندية مرتين، مع كل من ميلان وريال مدريد.

وأيضًا واحد من سبعة أشخاص فازوا بكأس أوروبا أو دوري أبطال أوروبا كلاعب ومدرب. يُعتبر من أفضل وأنجح المدربين في كل التاريخ.

كارلو أنشيلوتي مع الأندية

بدأ أنشيلوتي مسيرته في كرة القدم المهنية مع نادي بارما الإيطالي، حيث ساعد النادي على ترقية الدوري الإيطالي الدرجة الثانية في عام 1979.

انتقل إلى روما في الموسم التالي، حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي وأربعة ألقاب في كأس إيطاليا.

لعب مع فريق ميلان في أواخر الثمانينيات، والذي فاز معه بلقب الدوري مرتين وكأس أوروبا مرتين، من بين ألقاب أخرى. على المستوى الدولي.

كارلو أنشيلوتي مع المنتخب

 لعب للمنتخب الإيطالي في 26 مناسبة، وسجل مرة واحدة، وظهر في نسختين من نهائيات كأس العالم، وحصل على المركز الثالث في نسخة 1990 من البطولة، وكذلك بطولة أمم أوروبا 1988، حيث ساعد منتخب بلاده في ذلك. الوصول إلى الدور نصف النهائي.

الأندية التي دربها كارلوا أنشيلوتي

  • إيطاليا: ريجيانا وبارما ويوفنتوس وميلان، ونابولي.

  • إنجلترا: تشيلسي وإيفرتون.
  • فرنسا: باريس سان جيرمان
  • إسبانيا: وريال مدريد
  • ألمانيا: بايرن ميونخ

اقرأ المزيد: عاجل | أنشيلوتي أفضل مدرب في أوروبا 2022

تفوق أنشيلوتي على الثنائي بيب جوارديولا (مانشستر سيتي) ويورجن كلوب (ليفربول)، اللذين وصلا معه إلى القائمة النهائية للجائزة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00