قائمة الموقع

إصابة مستوطنين بعملية إطلاق نار قرب قبر يوسف شرقي نابلس

2022-08-30T05:58:00+03:00
الرسالة نت

أصيب مستوطنان، فجر اليوم الثلاثاء، جراء إطلاق مقاومين النار على مركبة كان على متنها 5 مستوطنين لدى محاولتهم اقتحام منطقة قبر يوسف شرق نابلس، فيما اندلعت مواجهات بين مقاومين وقوات (إسرائيلية) خاصة في جنين.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن المصابين نقلا للعلاج في مستشفيات (بيلينسون في بتاح تكفا، وشيبا في تل هشومير)، ووصفت جروحهما بالمتوسطة، فيما ذكرت القناة العبرية السابعة أن حالة أحد الجرحى خطيرة ونقل بمروحية عسكرية.

ووفقًا للقناة، فإن الإصابات تعود لمستوطنتين تقطنان القدس ومستوطنة موديعين عيليت.

وبحسب رواية المصادر، فإن المستوطنين الخمسة حاولوا الوصول إلى قبر يوسف بدون تنسيق، وتعرضوا لإطلاق نار، وتركوا مركبتهم واختبأوا لعدة دقائق في شارع قريب قرب قبر يوسف، حتى وصلت قوة عسكرية ونقلتهم إلى نقطة تفتيش عسكرية قريبة، ثم تم نقل المصابين إلى المسشتفيات.

وأشارت إلى أن شبان فلسطينيين أقدموا على إضرام النيران في مركبة المستوطنين بالمكان.

اشتباكات في جنين

واعتقلت قوات الاحتلال شابين، ودمرت محتويات منزل أسير محرر، خلال اقتحامها مدينة جنين وسط اشتباكات مسلحة مع مقاومين تركزت في الحي الشرقي من المدينة.

وصادرت وحدات عسكرية خاصة عدة مركبات فلسطينية واستخدمتها في التسلل للأحياء والمدارس الواقعة في المنطقة الشرقية من جنين، ثم داهمت المنطقة أكثر من 25 دورية عسكرية، وقد احتل الجنود عدة منازل واحتجزوا سكانها وحولوها لثكنات عسكرية ونقاط رصد ومراقبة.

وهاجم مقاومون قوات الاحتلال والوحدات الخاصة واشتبكوا معهم في عدة مواقع من الحي الشرقي، وسمع صوت إطلاق نار كثيف وانفجارات إثر إلقاء عبوات ناسفة على دوريات الاحتلال التي طاردت مركبة محلية واعتقلت ركابها عمر بلبل وهو أسير محرر، ومحمد السعدي.

ونصب جنود الاحتلال كمائن للمقاومين في أزقة الحي الشرقي، لكنهم تمكنوا من اكتشافها والاشتباك معهم وأحبطوا العملية، فاقتحم الجنود عدة منازل كما طاردوا المركبات المارة من المنطقة ونكلوا بركابها.

واقتحمت قوات الاحتلال، منزل الأسير المحرر غسان الأطرش في حي الألمانية، واحتجزته وأسرته حوالي ساعتين، وفتشت المنزل ودمرت جميع محتوياته بشكل متعمد.

 

المصدر: وكالات

اخبار ذات صلة