بسبب إضراب الخارجية الصهيوينة

تأجيل المفاوضات حول قرية الغجر

وكالات- الرسالة نت

من المتوقع أن يصل إلى إسرائيل غدا مبعوث الأمم المتحدة في لبنان "مايكل وليامز" إلى جانب قائد قوات اليونيفيل الدولية الجنرال الأسباني "البرتو اسرتا" بهدف إجراء جولة محادثات إضافية في موضوع استكمال الترتيبات لانسحاب الجيش الإسرائيلي من الجزء الشمالي من قرية الغجر.

وستشمل المباحثات أيضا الوضع في لبنان على خلفية القرار الظني للمحكمة الدولية حول اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.

وذكرت صحيفة هآرتس أن وزارة الخارجية الإسرائيلية أرسلت نهاية الأسبوع الماضي إلى وليامز وقائد القوات الدولية طلبا بتأجيل الوصول إلى إسرائيل بعد تصعيد إجراءات الإضراب, لأن قسم كبير من لجنة المفاوضات هم من موظفي وزارة الخارجية, علما أن إجراءات الإضراب تمنعهم من المشاركة في المقابلات السياسية.

وفي ذات السياق أوضحت صحيفة هآرتس أن الإجراءات التصعيدية في الإضراب تسببت بإلغاء إرسال بعثة رؤساء المجالس الدينية الإسرائيلية إلى روما, لتحسين العلاقات بين إسرائيل والفاتيكان.

ويشمل الوفد الذي يضم 25 عضو من كبار رجال الدين اليهود وممثلين عن الطائفة الإسلامية والمسيحية والدرزية والبهائية تمت دعوتهم لروما للقاء بابا الفاتيكان, وتعتبر الزيارة ردا للجميل بعد زيارة البابا لأعضاء المجلس في مايو 2009.

البث المباشر