قائمة الموقع

الناشط سباعنة يدعو إلى وقفة إسناد حقيقية للأسرى في معركتهم ضد السجان

2022-09-01T12:21:00+03:00
ثامر سباعنة
الرسالة نت - الضفة المحتلة

دعا الناشط والأسير المحرر ثامر سباعنة إلى وقفة إسناد حقيقية للأسرى وعدم تركهم وحدهم في معركتهم ضد السجان.

وقال سباعنة إن الأسرى بدأوا معركتهم لاستعادة حقوقهم وحماية إنجازاتهم، موضحًا أن ١٢٠٠ أسير يشاركون في الدفعة الأولى للإضراب من مختلف الفصائل، وسيتبع الإضراب خطوات ودفعات أخرى.

وأكد على أهمية حركة التضامن والتفاعل الرسمي والشعبي والفصائلي مع خطوات الأسرى، وضرورة التحرك الحقيقي للسفارات والقنصليات الفلسطينية في دول العالم.

كما دعا الفصائل الفلسطينية إلى التوحد في الميدان والشارع الفلسطيني كما توحدت في سجون الاحتلال.

وأعلنت لجنة الطوارئ الوطنية العليا للحركة الوطنية الأسيرة، اليوم الخميس، لجنة قيادة الإضراب عن الطعام والذي يبدأ فيه عدد من الأسرى مساء اليوم، رفضاً لانتهاكات الاحتلال وإجراءاته التعسفية بحقهم.

وأشارت اللجنة في بيان، إلى أن قيادة الإضراب هي الجهة المخولة بمتابعة التفاوض مع إدارة السجون إدارة هذه المعركة، منوهة إلى أنه بالتشاور مع هيئاتها ومرجعياتها التنظيمية فإن القيادة، هم: عمار مرضى ممثلاً عن حركة فتح، وسلامة القطاوي ممثلاً عن حركة حماس، وزياد بسيسي ممثلاً عن حركة الجهاد، ووليد حناتشة ممثلاً عن الجبهة الشعبية، وحسين درباس ممثلاً عن الجبهة الديمقراطية.

وأكدت اللجنة أن الأسرى يخوضون هذا الإضراب بوحدةٍ وطنية، ونتمنى أن تمتد وتترسخ في كافة ساحات الوطن وساحات مواجهة الاحتلال الغاصب.

ودعت الجماهير الفلسطينية وكافة قطاعات شعبنا لإطلاق أكبر حملات الإسناد والتضامن مع الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية، لتقول الجماهير كلمتها بالتزامن مع بدء الإضراب وباللغة التي يفهمها عدونا، وبكافة الوسائل والإمكانيات المتاحة.

حرية نيوز

اخبار ذات صلة