قائمة الموقع

مطالبة بإنهاء عزل أسير مقدسي

2011-01-10T11:54:00+02:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

أطلقت مؤسسة "مانديلا " المعنية بشؤون الأسرى حملة واسعة للتضامن مع الأسير المقدسي معتز حجازي من حي الثوري في القدس والمطالبة بوقف عزله المتواصل رغم معاناته القاسية في سجن "نفحة" الصحراوي.

وفي تقرير صدر عنها أعربت المؤسسة عن قلقها الشديد بسبب دخول الأسير حجازي عامه العاشر في العزل محتجزا في زنزانة انفرادية محروما من كافة حقوقه، مشيرة إلى توالي مسلسل الاستهداف ومضاعفة الأحكام والعقاب للأسير منذ اعتقاله، حيث أنه وبعد انتهاء التحقيق معه حوكم بالسجن لمدة 6 سنوات ونصف، وخلال قضائه محكوميته و بتاريخ 15/1/2001 صدر بحقه حكم آخر بالسجن مدة ثلاث سنوات ونصف تضاف إلى محكوميته، وبتاريخ 15/11/2003 أضيف له حكم سنتين بدعوى افتعال مشاكل مع السجانين والإدارة التي نقلته خلال ذلك للعزل الانفرادي.

وقال الأسير خلال زيارة المحامية بثينة دقماق له: " المخابرات تقوم بتجديد مدة العزل 6 شهور أخرى عند انتهائها من قبل المحكمة العسكرية وذلك بحجة واهية ومزاعم باطله ومفبركة وبقرار لعقابي، أنا أتواجد بالعزل الانفرادي من تاريخ 15/1/2001 ، حيث يتم تجديد مدة العزل 6 شهور أخرى عند انتهائها من قبل المحكمة العسكرية، وعند طلبي النقل إلى سجن هدريم وبواسطة محاميّ كان الرد لإدارة السجون أنه لا يوجد أي تنظيم يرغب باستقبالي أو عنده استعداد لتحمل مسؤوليتي كوني عنيف.. وكل هذه مبررات للنيل من إرادتي".

 

اخبار ذات صلة