قائمة الموقع

البحث بالاسم عن نتائج الشهادة الثانوية في السودان 2022

2022-09-03T15:08:00+03:00
البحث بالاسم عن نتائج الشهادة الثانوية في السودان 2022
الرسالة نت

البحث بالاسم عن نتائج الشهادة الثانوية في السودان 2022، يترقب طلاب الثانوية العامة وذويهم في السودان الموعد المحدد للإعلان عن نتائج امتحانات الثانوية العامة في السودان 2022.

وزارة التربية والتعليم السودانية أعلنت أن نتيجة الشهادة السودانية ستكون في نهاية سبتمبر الجاري، منوهةً إلى أن النتيجة تعتمد علة إكمال كافة مراحلها الخاصة بأعمال الكنترول قبل بداية العام الدراسي وأضافت (ستعلن النتيجة أواخر شهر سبتمبر الحالي حسب البرنامج الموضوع والمرسوم لكافة الجوانب المتعلقة بذلك).

الوزير المكلف، محمود سر الختم الحوري، قال في تصريح الأربعاء 31/8/2022، إن العمل في الكنترول يسير بوتيرة طيبة حسب المراحل الموضوعة لكل أعماله المتتابعة، مشيدا بالمعلمين الذين يباشرون العمل بالكنترول.

البحث بالاسم عن نتائج الشهادة الثانوية في السودان 2022

وكانت الوزارة قد أكدت أنها أنهت تصحيح مادة الرياضيات في الخميس 25 أغسطس، والتي تأخرت بسبب توقف معلمي تصحيح المادة لعدم صرف استحقاقهم.

وقال مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم السودانية أن أداء الطلاب في مادة الرياضيات جيد، لافتاً إلى وجود طلاب أحرزوا الدرجة الكاملة.

وأكد أن المرحلة القادمة تتمثل في رصد الدرجات وتفريغها وإدخالها في الحاسوب ومعالجة الدرجات وتوقع اعلان النتيجة نهاية شهر سبتمبر أو بداية شهر عشرة.

وتوقع محمود سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم مدير عام امتحانات الشهادة السودانية إعلان نتيجة الشهادة السودانية قبل بداية العام الدراسي في 18 سبتمبر المقبل.

انطلقت بوزارة التربية والتعليم السودانية أعمال كنترول امتحانات الشهادة الثانوية بمشاركة (1200) معلماً ومعلمة في مرحلة وضع الأرقام السرية على كراسات الإجابة وتجهيزها مرحلة التصحيح.

رابط نتائج الشهادة الثانوية في السودان 2022

وقال وزير التربية والتعليم المكلف محمود سر الختم الحوري، إن هذه المرحلة من أعمال الكنترول التي بدأت اليوم سبقتها مرحلة التفريغ التي انتهت قبيل عيد الأضحى المبارك.

وأكد أن عملية تصحيح الأوراق ستبدأ يوم السبت المقبل الموافق الثالث والعشرين من يوليو الجاري عبر (11) مركزاً للتصحيح منتشرة في محليات ولاية الخرطوم الثلاث بمشاركة ستة آلاف معلماً ومعلمة لتبدأ بعدها مرحلة رصد الدرجات ومراجعتها.

وتعلن وزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفي نتيجة امتحان الشهادة السودانية يتم بثه عبر الهواء من قاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

انطلقت امتحانات الشهادة السودانية بتاريخ 11 يونيو 2022 , وبلغ عدد الطلاب الجالسين للامتحانات هذا العام بلغ (٥٣٦) ألفا و(٦١٤) طالبا وطالبة داخل وخارج السودان موزعين على(٤٢٥٢) مركزا منها (١٨) مركزا خارج البلاد. وقال إن طلاب المساق الأكاديمي بلغوا (٥١٤) ألفا و(٣٤٦) طالبا طالبة والصناعي (٦٣١٥) والتجاري (٣١٩٥) والنسوي (٥٠٩) والزراعي (١٧٦) والأهلي (٣٨٥١) والقراءات (١٠١) بينما بلغ طلاب المسار الحرفي (٨١٠٠) طالب.

يمكن معرفة النتيجة من خلال الرابط التالي عند صدورها اضغط هنا

او الرابط البديل اضغط هنا

او الرابط (عبر شركات الاتصالات) اضغط هنا

إقرأ أيضاً:

نتائج امتحانات الثانوية العامة في السودان 2022

الموعد الرسمي لنتائج الشهادة الثانوية في السودان 2022

موعد نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2022

بالأسماء معرفة نتيجة الشهادة السودانية 2022

رابط فحص نتيجة الشهادة السودانية 2022

اخبار ذات صلة