قائمة الموقع

وفد برئاسة الحية يشارك في المؤتمر السنوي لتأسيس حزب باس الماليزي

2022-09-04T14:24:00+03:00
الرسالة نت - غزة

شارك وفد من حركة المقاومة الإسلامية " حماس " برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة الدكتور خليل الحية في المؤتمر السنوي الـ ٦٨ لذكرى تأسيس الحزب الإسلامي الماليزي (باس) المقام في ولاية قدح، وضم الوفد أعضاء مكتب العلاقات العربية والإسلامية للحركة أ. أسامة حمدان، وأ. محمود مرداوي.

والتقى الوفد بعدد من قيادات الحزب الإسلامي الحاكم، وعلى رأسها الشيخ عبد الهادي أوانج رئيس الحزب الإسلامي، كما التقى بعدد من الوزراء والسياسيين وعلى رأسهم رئيس وزراء ولاية قدح محمد السنوسي، ووزير الشؤون الدينية الماليزي إدريس أحمد.

وأكد الوفد أهمية العلاقة التي تجمع الشعبين الماليزي والفلسطيني المبنية على أساس الأخوة والأمة الواحدة التي تعتبر من أدوات النصر والتمكين في ظل التحديات الإقليمية والدولية الراهنة وعدوان الاحتلال المستمر على الشعب الفلسطيني.

بدوره أكد رئيس الحزب الإسلامي الماليزي ومبعوث رئيس الوزراء للشرق الأوسط الشيخ عبد الهادي اوانغ، في خطابه الرئيسي في المؤتمر، دعم الشعب الفلسطيني وحقه المشروع بمقاومة المحتل واستعادة أراضيه، ودعا المسلمين كافة بأن يكونوا عونا وسندا لإخوانهم في فلسطين على الدوام.

وسيلتقي الوفد خلال زيارته إلى كوالالمبور مع العديد من قيادات الحكومة الماليزية والأحزاب السياسية المختلفة والوفود المشاركة.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00