مختص بشؤون الاستيطان: الاحتلال يسابق الزمن لتهويد المدينة المقدسة

الرسالة نت- أحمد أبو قمر

أكد المختص في شؤون الاستيطان عصمت منصور، أن الاحتلال (الإسرائيلي) يواصل الهجوم على حقوق الشعب الفلسطيني ويعمل على تكثيف الاستيطان.

وقال منصور في حديث لـ "الرسالة نت" إن (إسرائيل) تسابق الوقت للسيطرة على القدس والقضاء على العملية السياسة بالكامل مع الفلسطينيين.

ولفت إلى أن سلطات الاحتلال لا تلبث أن تصادق على المخططات الاستيطانية الجديدة، "وحاليا لديها مشروعان ضخمان لبناء 3412 وحدة جديدة يهددان بتهجير قسري لألفي فلسطيني".

وأوضح منصور أن (إسرائيل) تلتهم الأراضي وتعمل بالمقابل على بعض التسهيلات الاقتصادية دون النظر للأراضي التي يتم مصادرتها، مستغلةً تراخي القيادة الفلسطينية.

ودعا لضرورة التحرك الرسمي في المحافل الدولية، وأن تعمل السلطة بشكل جاد على فضح الاحتلال واستيطانه والتواصل مع المجتمع الدولي لإيقافه.

وكانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، قد أفادت أن ما تسمى “لجنة التخطيط والبناء في القدس المحتلة”، تسعى للمصادقة على مخططين استيطانيين، في القدس، خلال الأسبوع المقبل.

وأوضح بيان صحفي صادر عن الهيئة أن المخططين يحملان رقم (TPS YOSH 420-4-7)، و(TPS YOSH 420-4-10)، وسيتم بموجبهما بناء أكثر من 3412 وحدة استيطانية جديدة على مساحة تقدر 2100 دونم في المنطقة الواقعة على تخوم البوابة الشرقية للقدس المحتلة.

وأشار إلى أن مصادقة سلطات الاحتلال على هذين المخططين من شأنه أن يعرض حوالي 2000 فلسطيني يعيشون في مجتمعات بدوية صغيرة في هذه المنطقة (جبل البابا، وواد الجِمل، وبير المسكوب (1-2)، وواد سنيسل، وبدو أبو جورج)، لخطر التهجير القسري الذي يرتقي لمستوى جريمة حرب.

 

البث المباشر