قائمة الموقع

التفكجي: الاحتلال يشرعن البؤر العشوائية لسرقة الأرض

2022-09-05T22:58:00+03:00
الاستيطان
الرسالة- محمد عطا الله

أكد خليل التفكجي، رئيس دائرة الخرائط بجمعية الدراسات العربية، أن المخطط (الإسرائيلي)، لشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية العشوائية، التي أقيمت على شكل مزارع مواشي في الضفة جزء من أسلوب الاحتلال للسيطرة على الأرض.

وقال التفكجي في حديثه لـ "الرسالة" إن هذا المخطط يهدف لمنح هذه الأراضي للرعاة الصهاينة في تزوير واضح للتاريخ بأن هناك رعاة مستوطنين قدماء يقيمون على هذه الأراضي، بهدف السيطرة عليها.

وأضاف "هذه السياسة الغرض منها ممارسة التطهير العرقي للبدو الفلسطينيين في المناطق من مدينة بيسان وحتى مسافر يطا وشرق القدس، وإقامة ما يسمى بالحديقة القومية الصهيونية ضمن البرنامج (الإسرائيلي) للسيطرة على المنطقة ج".

وكانت وسائل إعلام (إسرائيلية) كشفت اليوم عن مخطط، لشرعنة عشرات البؤر الاستيطانية العشوائية، التي أقيمت على شكل مزارع مواشي في الضفة الغربية، من خلال نظام جديد وضعته "الإدارة المدنية"، التابعة لجيش الاحتلال.

وتنظر "لجنة التخطيط اللوائية الإسرائيلية" في القدس، اليوم، في مخططات لبناء 473 وحدة استيطانية في مستوطنة "جفعات هشاكيد" على أراضي بيت صفافا، جنوب القدس المحتلة.

كما ينظر المجلس الأعلى للتخطيط التابع لما تسمّى الإدارة المدنية (الإسرائيلية)، يوم 12 من الشهر الجاري، في مخططات بناء 3412 وحدة استيطانية في مستوطنة "إي واحد" شرق مدينة القدس المحتلة.

 
 

 

 

اخبار ذات صلة