قائمة الموقع

 النائب زعارير: خطة استهداف المسجد الأقصى جارية بشكل متسارع لفرض وقائع جديدة 

2022-09-08T21:39:00+03:00
ارشيفية
الخليل-الرسالة نت

أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني باسم زعارير، أن خطة الاحتلال لاستهداف المسجد الاقصى جارية بشكل متسارع، وذلك لفرض وقائع جديدة في ظل غياب وغفلة عربية وإسلامية.

وقال إن الاحتلال يستفرد بشعبنا بالقمع والتغييب ومنع الدخول إلى المسجد الاقصى، إلى جانب منع أي جهود لترميمه والمحافظة عليه أو التواجد والاعتكاف فيه لحمايته من اقتحامات الجنود والمستوطنين.

وأضاف: "إننا نلاحظ أن الاحتلال يبطش بالفلسطينيين داخل حدود المسجد الأقصى لثنيهم التصدي لاقتحامه".

وأشار زعارير إلى أن هذه الممارسات وإن دلت على وحشية الاحتلال وتواطؤ العالم العربي والاسلامي الرسمي، إلا أنها لا تثني شعبنا عن الدفاع عن قبلة المسلمين الأولى وثالث الحرمين الشريفين لما له من قيمة عقائدية لدى المسلمين والفلسطينيين.

وشدد على أن شعبنا الفلسطيني مستعد للدفاع عنه بالمهج والأرواح ولسان حالهم يقول لا كرامة لنا دون حرية المسجد الأقصى.

ودعا زعارير لتحشيد الرأي العام الدولي شعبيا ورسميًا ولدى مؤسسات حقوق الانسان الدولية وحقوق العبادة وحماية المقدسات،  بالإضافة إلى التحشيد الإعلامي باتجاه قضية القدس.

وانطلقت دعوات شبابية ومقدسية للحشد والرباط في، الجمعة القادمة في المسجد الأقصى المبارك، والمشاركة في حملة “الفجر العظيم” غدًا الجمعة.
 
وشددت الدعوات على أهمية تلبية نداء القدس والأقصى، واستمرار الرباط فيه لحمايته من التقسيم ونصرة له، في وجه مخططات التهويد التي يتعرض لها.
 
ومن المقرر أن تشهد الفترة القادمة انطلاق موجة عاتية من العدوان الاستيطاني على المسجد الأقصى من اقتحامات ونفخ في البوق، والرقص واستباحة المسجد سعيا لتهويده بشكل كامل وفرض واقع جديد فيه.

اخبار ذات صلة