قائمة الموقع

نتائج الثانوية العامة في السودان 2022، رابط الاستعلام

2022-09-13T11:59:00+03:00
نتائج الثانوية العامة في السودان 2022، رابط الاستعلام
الرسالة نت

نتائج الثانوية العامة في السودان 2022، رابط الاستعلام، يترقب طلاب الثانوية العامة في السودان الموعد الرسمي لنتائج الشهادة الثانوية في السودان 2022.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم الفراغ من مرحلة تصحيح امتحانات الشهادة السودانية وذلك بمشاركة 1240 معلماً ومعلمة من جميع الولايات.

ويضع لكم موقع الرسالة نت الإخباري نتائج الثانوية العامة في السودان 2022، رابط الاستعلام من هنـــــــــــا

وأكدت الوزارة أنها بدأت في عملية الرصد وجمع درجات الطلاب تمهيداً لإعلان نتيجة الشهادة السودانية آواخر الشهر الجاري.

وحددت وزارة التربية والتعليم، نهاية سبتمبر الجاري موعدا لإعلان نتيجة الشهادة السودانية.

وأوضحت أن النتيجة مرتبطة بإكمال كافة مراحلها الخاصة بأعمال الكنترول قبل بداية العام الدراسي وأضافت (ستعلن النتيجة أواخر شهر سبتمبر الحالي حسب البرنامج الموضوع والمرسوم لكافة الجوانب المتعلقة بذلك).

بدء رصد درجات الشهادة الثانوية السودانية 2022

وقال محمد سر الختم الحوري وزير التربية والتعليم السوداني، إن موعد نتيجة الشهادة السودانية 2022 المرحلة الثانوية ستكون بعد انطلاق العام الدراسي الجديد بقليل، والذي من المقرر أن ينطلق رسميا في الثامن عشر من شهر سبتمبر المقبل.

وأكد أن الوزارة انتهت من مرحلة تصحيح الاختبارات وستعلن عن الموعد النهائي لنتائج الشهادة الثانوية السودانية 2022، لافتاً إلى أن العمل في الكنترول يسير بوتيرة طيبة حسب التمرحل الموضوع لكل أعماله المتتابعة، مشيدا بالمعلمين الذين يباشرون العمل بالكنترول.

الإعلان عن موعد نتائج الشهادة الثانوية 2022 السودان

وتعلن وزارة التربية والتعليم في مؤتمر صحفي نتيجة امتحان الشهادة السودانية ويتم بثه عبر الهواء من قاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

انطلقت امتحانات الشهادة السودانية بتاريخ 11 يونيو 2022 , وبلغ عدد الطلاب الجالسين للامتحانات هذا العام بلغ (٥٣٦) ألفا و(٦١٤) طالبا وطالبة داخل وخارج السودان موزعين على(٤٢٥٢) مركزا منها (١٨) مركزا خارج البلاد. وقال إن طلاب المساق الأكاديمي بلغوا (٥١٤) ألفا و(٣٤٦) طالبا طالبة والصناعي (٦٣١٥) والتجاري (٣١٩٥) والنسوي (٥٠٩) والزراعي (١٧٦) والأهلي (٣٨٥١) والقراءات (١٠١) بينما بلغ طلاب المسار الحرفي (٨١٠٠) طالب.

 

 

اخبار ذات صلة