قائمة الموقع

ارتفاع أسعار المحروقات في لبنان تزامناً مع ارتفاع الدولار

2022-09-13T13:55:00+03:00
ارتفاع أسعار المحروقات في لبنان تزامناً مع ارتفاع الدولار
الرسالة نت

ارتفاع أسعار المحروقات في لبنان تزامناً مع ارتفاع الدولار، شهد ملف المحروقات في لبنان اليوم أزمة جديدة، قائمة على تبادل الأدوار بين الدولار والمحروقات، حيث جاء ارتفاع أسعار المحروقات بالتزامن مع ارتفاع أسعار الدولار، وذلك بعد وقف مصرف لبنان عملية تأمين الدولار لاستيراد البنزين عبر منصة صيرفة.

وارتفعت أسعار المحروقات اليوم الثلاثاء 13 أيلول/سبتمبر، بشكل ملحوظ، تزامناً مع ارتفاع سعر صرف الدولار في السوق السوداء وبلوغه 36 ألف ليرة.

ارتفاع أسعار المحروقات في لبنان تزامناً مع ارتفاع الدولار

وسجّلت الأسعار ارتفاع البنزين بمعدّل 8000 ليرة، لتصبح الصفيحة من عيار 95 أوكتان بـ646 ألف ليرة، والصفيحة من عيار 98 أوكتان بـ661 ألف ليرة. أما صفيحة المازوت، فارتفعت بمعدّل 10 آلاف ليرة لتصبح بـ800 ألف ليرة، وارتفعت قارورة الغاز بمعدّل 4000 ليرة لتصبح بـ354 ألف ليرة.

ورغم تراجع سعر برميل النفط عالمياً، إلا أن ارتفاع أسعار المحروقات في لبنان يعود لارتفاع سعر صرف الدولار محلياً، وهذا سيدفع بالليرة إلى مزيد من الانخفاض مقابل الدولار، في ظل تهافت الشركات المستوردة للنفط على دولار السوق السوداء، لتأمين استمرار عمليات الاستيراد. وبذلك يصبح المواطنون رهينة توازن أسعار الدولار والمحروقات.

اخبار ذات صلة