قائمة الموقع

مقتل ضابط (إسرائيلي) واستشهاد مقاومين باشتباك في بجنين

2022-09-14T04:03:00+03:00
شهيدا جنين منفذا عملية كمين الجلمة
الضفة-الرسالة نت

استشهد شابان فجر اليوم الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال وأصيب ضابط (إسرائيلي) باشتباك مسلح بالقرب من حاجز الجلمة العسكري شمال جنين.

وأكدت مصادر محلية استشهاد شابين من كفردان غرب جنين، واحتجاز جثتيهما على حاجز الجلمة، واستدعت قوات الاحتلال والدي الشهيدين للتعرف عليهما، وهما: احمد ايمن ابراهيم عابد (23 عاما)، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد (22 عاما). 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنه باستشهاد الشابين عابد، قرب حاجز الجلمة  فجر اليوم، يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام إلى 148 شهيداً، بينهم 97 في الضفة الغربية و51 في قطاع غزة.

وكانت قوات الاحتلال شنت حملة تمشيط وتفتيش واسعة في محيط حاجز الجلمة العسكري وأطلقت النار علي شابين وإصابتهما بجروح خطيرة، قبل أن يتم الإعلان عن استشهادهما لاحقا.

في غضون ذلك، قررت سلطات الاحتلال "إغلاق حاجز الجلمة أمام حركة السيارات حتى صباح يوم الجمعة، باستثناء مرور العمال والبضائع كالمعتاد"،  بينما أعلن الإضراب الشامل في جنين حدادا على روح الشهيدين

من جهتها، قالت مصادر عبرية، فجر الأربعاء، إن ضابطا في جيش الاحتلال قتل واستشهد مقاومان فلسطينيان خلال اشتباك مسلح عند حاجز الجلمة قرب جنين.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن "ضابطاً بالجيش قُتل نتيجة تبادل لإطلاق النار مع مسلحين عند جدار التماس بالقرب من معبر الجلمة في منطقة فرقة منشيه المناطقية".

وأفاد يوآف زيتون من يديعوت أحرنوت، بأن جيش الاحتلال رصد أشخاصا عند خط التماس بالقرب من الحاجز، فتم استنفار قوة من (الناحال) إلى الموقع وحاصرت المشتبه بهم، الذين فتحوا النار على الجنود.

وذكر أنه خلال تبادل إطلاق النار، تم إصابة مقاومين مسلحين اثنين على الأقل بجروح خطيرة، فيما أعلن عن استشهادهما لاحقا.

العملية جاءت ضمن موجة متزايدة من العمليات البطولية التي ينفذها مقاومون من الضفة نصرة للقدس وردا على تصاعد الإجرام والانتهاكات (الإسرائيلية) في المسجد الأقصى المبارك.

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00