قائمة الموقع

مقصلة الدوري في غزة تطيح بـ 11 مدرباً

2011-01-11T11:42:00+02:00

الرسالة نت - أحمد أبودياب 

يمكن أن نطلق على بطولة الدوري الفلسطيني لكرة القدم بالدرجتين الممتازة والأولي, دوري الاستقالات للمدربين, حيث بلغ عدد من قدم استقالته أو إقالته من المدربين منذ دخول المرحلة التاسعة من البطولة الرسمية , حوالي 11 مدرباً وهو عدد قياسي لم يحدث في أكبر بلدان العالم، التي تمارس كرة القدم ونسلط من خلال هذه المعلومات على الموضوع من خلال أحداث رياضية:

إبراهيم زكري

كان أول مدرب يقدم استقالته في بطولة الدوري الفلسطيني الممتازة , هو المدرب إبراهيم زكري المدير الفني لفريق خدمات المغازي , وتم تعين مدربه المعروف صاحب البصمات المتميزة الكابتن سامي أبو ظاهر , الذي انتشل الفريق من النتائج السلبية , وحقق بعض النتائج التي جعلته في منطقة دافئة بجدول الدوري الممتاز .

صلاح النجار

اتحاد خان يونس بدأ بنتائج متذبذبة في بطولة الدوري الفلسطيني الممتاز لكرة القدم, نتيجة بعض الإشكاليات لعدم اكتمال الوفاق الرياضي, فكان الإبعاد للمدرب القدير صلاح النجار وعين مجلس إدارة الاتحاد اشرف أبو خضرة الذي قاده في مباريات الدوري التصنيفي الماضي  وحقق نتائج رائعة في الفترة الأخيرة وكان آخرها الفوز على خدمات الشاطئ بهدف وحيد .

ربحي سمور

ترك نادي الزيتون الرياضي بعد عدة مراحل معه لسوء النتائج في الدرجة الممتازة رغم انه درب الفريق الأول قبل عدة سنوات في الدوري التصنيفي.

محمود زقوت

رغم انه حقق نتائج رياضية دخل فيها تاريخ عميد الأندية من أوسع الأبواب من خلال الحصول على كأس محافظات غزة لكرة القدم وبطولة أسطول الحرية التنشيطية ولكن بعد سلسلة نتائج سلبية فضل المدرب زقوت الابتعاد عن العميد وترك المهمة للكابتن عماد هاشم حيث حقق الأخير نتائج رائعة بالفوز بالسداسية على الأهلي الفلسطيني وقهر خدمات رفح بهدفين نظيفين .

رأفت خليفة

بعد التعادل أمام خدمات المغازي وهزيمة من خدمات الشاطئ في المرحلة الأولى للدوري الممتاز، ترك رأفت خليفة شباب رفح بعد ضغوط من أجل استمراره لكنه رفض, وترك الإدارة الفنية للاعب والمدرب القدير جمال الحولي الذي حقق الانتصار الأول في عهده على الأهلي الفلسطيني بثلاثية نظيفة.

جمال حرب

بعد سوء حظ عاند خدمات النصيرات غادر الكابتن القدير جمال حرب تدريبات الفريق بعد سلسلة من التعادلات بلغت خمسة ولكن الخسارة الأخيرة أمام شباب خان يونس, قسمت ظهر البعير، والحديث يدور عن تعين الكابتن نادر أبو يوسف كمدير فني للفريق الأول  .

ناصر عوض

 

لظروف خاصة تولى المدرب ناصر عوض تدريبات ناديه شباب خان يونس في المرحلة الثالثة للدوري الممتاز , ولنفس السبب غادر عوض ناديه , بشكل صامت ليعود ناهض الأشقر مدرباً ولاعباً للفريق حيث حقق نتائج رائعة أمام الهلال الرياضي والزيتون وخدمات النصيرات .

أمين عبد العال

شهدت الأسابيع الماضية استقالته المدير الفني أمين عبد العال من تدريبات أهلي النصيرات حيث يحتل المركز الأخير برصيد تسع هزائم في بطولة الدوري الممتاز لكرة القدم وعاد محمد حافظ اعطيوى كمدرب للفريق الأول لكرة القدم .

عاهد زقوت وليد سالم وتوفيق الهندي

شهد نادي الهلال الرياضي حالة غريبة من تغير المدربين بواقع ثلاثة مباريات لكل مدرب في التغيرات فكان نصيب عاهد زقوت ثلاثة مباريات , ثم قدم استقالته لظروف خاصة بعدها تولى وليد سالم لمباراة واحدة فقط أمام خدمات الشاطئ وخسرها بثلاثة أهداف, ليتولي توفيق الهندي القيادة الفنية في ثلاثة مباريات أخرى ويقدم استقالته ويتم تعين المدرب محمود زقوت ويقوده في أول انتصار أمام أهلي النصيرات بهدف وحيد .

مدحت الضيف وحسين الترابين

عاش خدمات خان يونس في بداية الدوري الفلسطيني حالة من التخبط وسوء النتائج , بفضل عدم الاستقرار على جهاز فني تدريبي , فكان في بداية الدوري يقوده المدرب مدحت الضيف وبعدها قاده في بعض التدريبات المدرب الاسمراني حسين الترابين , الذي هدد بقطع راتبه من رام الله , ففضل الابتعاد بكل هدوء من خدمات خان يونس , إلا أن ادارة النادي اعاد للفريق الأول المدرب حمدي تنيره الذي قاد الفريق بكل رونق وتميز وعزز صفوفه وحالياً يسير وسط منافسة قوية في دوري الدرجة الأولى .

عبد الكريم عواد

فريق نادي الأقصى الرياضي احد فرق دوري الدرجة الأولى استهل نتائجه بخسارة فادحة أمام الصداقة بسداسية نظيفة عجلت في مغادرة المدرب القدير واللاعب السابق عبد الكريم أبو عواد وجاء بعده مباشرة المدرب عبد القادر أسعيد الذي حقق بعض النتائج والمفاجآت في البطول, من خلال الفوز على خدمات دير البلح الذي كان متصدر دوري الدرجة الأولي .

اخبار ذات صلة