قائمة الموقع

صرف شيكات الشؤون الاجتماعية نهاية شهر 9 دفعة كاملة

2022-09-14T11:55:00+03:00
صرف شيكات الشؤون الاجتماعية نهاية شهر 9 دفعة كاملة
غزة- الرسالة نت

صرف شيكات الشؤون الاجتماعية نهاية شهر9 دفعة كاملة، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله أنها ستصرف شيكات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية شهر 9 الجاري دفعة كاملة.

وأكدت الوزارة أنها ستصرف دفعة كاملة لـــــ 116 ألف مستفيد منهم 81 ألف في قطاع غزة ، و 35 ألف في الضفة الغربية بواقع حوالي 137 مليون شيكل".   

وكان الاتحاد الأوروبي قد أكد تحويل مبلغ مخصصات الشؤون الاجتماعية لخزينة السلطة قبل أيام، حيث قال المتحدث باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي شادي عثمان: "إنه جرى تحويل المساهمة المالية الخاصة بشيكات الشؤون الاجتماعية إلى خزينة السلطة".

صرف شيكات الشؤون الاجتماعية شهر9 دفعة كاملة

وأكد في تصريحات صحفية أنه تبقى بعض الإجراءات التي يقوم بها الاتحاد الأوروبي مع الوزارات قُبيل صرف مخصصات الشؤون للأسر الفقيرة في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبين عثمان، أنهم يعملون خلال الفترة الحالية على إنهاء تلك الإجراءات، ليتم بعدها تحديد موعد من قبل وزارة المالية لصرف المخصصات.

التنمية تعلن صرف دفعة كاملة من شيكات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية شهر 9

وتوقع المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين صرف المخصصات قُبيل نهاية الشهر الجاري.

ولم تتلق العائلات التي تستفيد من شيكات الشؤون الاجتماعية دفعة كاملة منذ مطلع عام 2020، وفقط صرف لها جزء من دفعة بقيمة 400 شيكل شهر أغسطس/ آب المنصرم، ودفعة أخرى بقيمة 700 شيكل آخر منتصف عام 2021.

وتتحصل أكثر من 116 ألف أسرة من شيكات الشؤون الاجتماعية، بينها نحو 80 ألفًا من قطاع غزة التي يعاني حصارا مشددا، ويفترض صرف الأموال لهم بمبالغ مختلفة، وفق محددات معروفة، مرة كل 3 أشهر.

ويساهم الاتحاد الأوروبي بنحو 50% من الدفعة الواحدة التي تصرف لأسر الشؤون الاجتماعية، بينما تساهم السلطة بالنصف الآخر من موازنتها.

اخبار ذات صلة