قائمة الموقع

الاحتلال يغلق حاجزي سالم والجلمة "حتى إشعار آخر"

2022-09-14T19:46:00+03:00
ارشيفية
غزة-الرسالة نت

قال رئيس حكومة الاحتلال،  يائير لبيد، مساء  الأربعاء، إن جيش الاحتلال "لن يتردد في العمل في كل مكان لا تفرض فيه السلطة الفلسطينية النظام"، على حد تعبيره، معتبرا أن انتماء الشهيد أحمد عابد، الذي استشهد فجر اليوم في اشتباك مع قوات الاحتلال قرب حاجز الجلمة شمالي جنين، للاستخبارات العسكرية الفلسطينية، يمثل "تصعيدا جديدا".

من جانبه، أعلن وزير الحرب "الإسرائيلي"، بيني غانتس، عن إغلاق حاجز الجلمة العسكري "حتى إشعار آخر"، محذرا السلطة الفلسطينية من انفلات أمني في الضفة، وذلك في ختام مداولات أمنية أجراها في موقع العملية، برفقة منسق عمليات الحكومة الإسرائيلية في المناطق المحتلة عام 1967 وقائد ألوية "يهودا والسامرة" (الضفة الغربية المحتلة) في جيش الاحتلال.

وجاءت تصريحات لبيد في بيان مصور بثه على حساباته الرسمية في منصات التواصل، وذلك على خلفية مقتل ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مواجهات مع شبان في قضاء جنين شمالي الضفة الغربية، في وقت سابق الأربعاء، أسفرت عن استشهاد الشابين أحمد أيمن إبراهيم عابد (23 عاما) وعبد الرحمن هاني صبحي عابد (24 عاما)، من بلدة كفردان قضاء جنين.

وقال لبيد: "لن نتردد في العمل في كل مكان لا تفرض فيه السلطة الفلسطينية النظام". وشدد على أن جيش الاحتلال وجهاز أمن الاحتلال العام (الشاباك)، مستعدان لكل سيناريو لمنع ما سماه "الإرهاب" من "أن يرفع رأسه".

من جانبه، قال غانتس إن "لقد شهدنا في الأسابيع الأخيرة تصعيدا في نطاق الإرهاب"، وادعى أنه "في موقع يتيح معيشة جيدة للفلسطينيين الذين يعيشون في جنين والمنطقة"، على حد زعمه، واعتبر أن انتماء الشهيد أحمد عابد إلى أجهزة أمن السلطة يعد "أمرا خطيرا، ويشكل إشارة تحذير للسلطة الفلسطينية التي يجب أن تقوم بفحص داخلي، والتصرف".

وأضاف غانتس أن "الإضرار بالاستقرار الأمني ​​سيضر أولاً وقبل كل شيء بالسكان الفلسطينيين والسلطة الفلسطينية نفسها"، وقال إن جيش الاحتلال سينفذ عمليات مكثفة "أينما كان ذلك ضروريا وحيثما كان ذلك ضروريا"، مكررا أنه "في المكان الذي لا تمارس فيه السلطة الفلسطينية سيادتها، سنهتم بالحفاظ على أمننا".

المصدر: عرب 48

اخبار ذات صلة