قائمة الموقع

الامن الداخلي: اعتقلنا عملاء بينهم قيادي فتحاوي

2011-01-12T11:25:00+02:00

 الرسالة نت - أيمن الرفاتي

كشف جهاز الامن الداخلي في  غزة عن  اعتقال الاجهزة الامنية لعدد من  العملاء خلال حملة أمنية في غضون الأيام القليلة الماضية, مؤكدا أن من بينهم قيادي فتحاوي كان يخدع عناصر الأجهزة الأمنية ويشغلهم في جمع المعلومات للمخابرات الاسرائيلية على أنها لأجهزة الضفة.

وقال محمد لافي مدير في جهاز الأمن الداخلي خلال ندوة سياسية نظمتها وزارة الثقافة في الذكرى الثانية للحرب على غزة :"تم اعتقال عدد من العملاء, بينهم قيادي فتحاوي جند الكثير من العناصر التي كانت تعمل في صفوف الأجهزة الأمنية السابقة موهماً اياهم بأن جمع المعلومات لرام الله .

وأضاف لافي :"التنوع في فصائل المقاومة ايجابي لكنه أضر كثيراً بالجبهة الداخلية, حيث دخلها بعض العملاء", موكداً اعتقال عميل كان يحمل بطاقة تعريف لفصيل معين يبرزه للمرابطين لكي يسمح له بالوصول إلى الحدود حيث كان يصل الحدود ليلاً ويلتقي بالوحدات الخاصة ويلبس البزة العسكرية الاسرائيلية ويقاتل معهم ضد المقاومة.

وأكد لافي أن بعض فصائل المقاومة تسرب وعن غير قصد معلومات أمنية استخبارية للاحتلال من خلال مواقعها الالكترونية, داعياً الأجنحة الاعلامية في الفصائل لليقظة لما يتم نشره عبر مواقعها الالكترونية.

ونوه إلى أن الحكومة والأجهزة الأمنية تنظر للمقاومة على انها منظومة سياسية وعسكرية وتربوية وأمنية ومتكاملة مشيرا  إلى أن وظيفة المقاومة في الوقت الحالي اصبحت رادعة وليست محررة, مبيناً أن الوضع الحالي في غزة يعمل على ردع الاحتلال ويمنعه من الاقدام على ضربة جديدة.

وأكد لافي أن حركة حماس تمتلك أجهزة أمنية تنظيمية خاصة بها تقوم على دعم الحكومة في حالة وقوع خلل, مشيراً إلى أن هذه الأجهزة عززت الجبهة الداخلية خلال الحرب الماضية.

ودعا لافي لتضييق منافذ المعلومات الاستخبارية التي تأتي من خلال العملاء والمواقع الإلكترونية, مطالباً الفصائل بوضع خطة ميدانية للتعامل مع العملاء  والتدقيق الأمني على عناصرها .

 

اخبار ذات صلة