قائمة الموقع

منتدى الإعلاميين يدين اعتداءات الاحتلال على الصحفيين في القدس

2009-10-26T10:28:00+02:00

غزة – الرسالة نت

 

استنكر منتدى الاعلاميين الفلسطينيين استهدف قوات الاحتلال الصهيوني لعدد من الصحفيين في مدينة القدس امس الاحد .

 

وقال المنتدى في بيان وصل " الرسالة نت " مرة أخرى تُقدم شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على استهداف الصحفيين، حراس الحقيقة، خلال تأديتهم واجبهم المهني والوطني في تغطية ومتابعة اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى، وذلك في محاولة مكشوفة للتغطية على الإجراءات والمحاولات الهادفة لتهويد الأرض التي باركها الله، والخطط الرامية للمساس بقبلة المسلمين الأولى.

 

وأشاد  منتدى الإعلاميين بروح الانتماء المتألق لدى الاعلاميين في تغطية ومتابعة احداث الاقصى رغم المخاطر التي كانت تحدق بهم  .

 

وكان عدد من الزملاء والزميلات تعرضوا للاصابة والاعتداء بالضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال وهم

: المصور الصحافي عطا عويسات، والمصور الصحافي محفوظ، أبو ترك، والمصور الصحافي محمود عليان من صحيفة القدس المقدسية، والصحفية ميساء أبو غزالة مراسلة شبكة فلسطين الإخبارية ، والصحافية ديالا جويحان مراسلة قدس نت .

 

واكد المنتدى أن وقوع هذا العدد الكبير من الإصابات في صفوف الصحفيين، والذي يأتي بعد سبعة أيام من إصابة خمسة صحفيين واعتقال سادس في أحداث مماثلة، يؤكد الاستهداف المنظم من قبل قوات الاحتلال وشرطتها الحربية، لشهود الحقيقة وحراسها.

 

وشدد المنتدى أن الهدف هو إرهاب الصحفيين ومنعهم من العمل والتغطية الإخبارية المركزة على اعتداءات الاحتلال في القدس المحتلة ومحيط المسجد الأقصى؛ ليسهل عليها تنفيذ خططها الرامية لتدمير المسجد الأقصى وإحلال الهيكل المزعوم مكانه.

 

وثمن المنتدى عالياً إصرار وجرأة الصحفيين وتحملهم الصعاب في سبيل تأدية رسالتهم، داعيا اياهم لمزيد من تسليط الضوء على الانتهاكات الإسرائيلية بالقدس والمسجد الأقصى لكشفها، ووضع الرأي العام العربي والإسلامي والدولي أمام مسؤولياته إزاء السلوكيات والممارسات الاحتلالية التي تمس عملية إحلال في المدينة تستهدف مكونات الحياة الثقافية والاجتماعية والدينية.

 

وجدد المنتدى، دعوته إلى عقد ورش عمل إعلامية لمناقشة سبل تفعيل قضية القدس المتصاعدة، كي يقف الجميع أمام مسؤولياته إزاء ما يجري.

 

ودعا منتدى الاعلاميين الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود واتحاد الصحفيين العرب والنقابات الصحفية في العالم والمنظمات الحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية إلى فضح انتهاكات الاحتلال لحرية الصحافة و التدخل والضغط على الاحتلال الاسرائيلي للافراج الفوري عن الصحفيين المعتقلين في سجونه .

 

اخبار ذات صلة