الصحة تزود وحدة العلاج الطبيعي باجهزة حديثة

غزة- الرسالة نت

 

 قامت وحدة العلاج الطبيعي والتأهيل بوزارة الصحة في الحكومة الفلسطينية بغزة، بتوزيع عشرات أجهزة العلاج الطبيعي الحديثة على أقسام العلاج الطبيعي بالمستشفيات والرعاية الأولية، والتي تجاوزت قيمتها 400 ألف دولار، وذلك بدعم من مؤسسة محمد بن راشد أل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية وكذلك قافلة الأمل.

 

هذا وقد تسلمت وحدة العلاج الطبيعي تلك الأجهزة كمساعدة طارئة بعد الحرب الأخيرة على غزة للمساعدة في التخفيف عن المصابين والمعاقين وخصوصاً بعد تضاعف أعدادهم إثر الحرب البشعة على قطاع غزة .

 

وكانت للجهود المباركة التي بذلتها وزارة الصحة وعلى رأسها وزير الصحة د.باسم نعيم الذي أولى العلاج الطبيعي اهتماما بالغاً للدور الكبير في توفير تلك الأجهزة والمعدات.

 

وتجدر الإشارة بأن هذه الحملة هي الأكبر التي يتم فيها توزيع مثل هذه الأجهزة كماً وكيفا، منذ تأسيس أقسام العلاج الطبيعي بالوزارة المقالة منذ العام 1978م.

 

وعبّر د.أيمن الحلبي مدير وحدة العلاج الطبيعي والتأهيل عن سعادته بهذا الإنجاز، متمنياً أن تشكل هذه الخطوة نقلة نوعية في تحسين وتطوير الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى في أقسام العلاج الطبيعي.

 

وتأتي هذه الخطوة في سياق خطة التطوير التي تنفذها الوحدة والقائمة علي تطوير الإمكانات المادية في الأقسام وتطوير مهارات العاملين في العلاج الطبيعي وكذلك تطوير واستحداث القوانين والنظم الضابطة لتقديم خدمة العلاج الطبيعي.

 

وقد قدم د.الحلبي شكره العميق للقوافل الإغاثية والقائمين عليها التي قدًمت جهوداً طيبة في التخفيف عن أهالي غزة جراء الحرب والحصار، مثمناً الجهود التي تضافرت من أجل توزيع الأجهزة والمعدات الطبية على مراكز العلاج الطبيعي وخصوصاً لجنة توزيع الأجهزة بالوحدة.

البث المباشر