قائمة الموقع

قافلة مساعدات ليبية تصل غزة الثلاثاء

2011-01-18T07:53:00+02:00

العريش- الرسالة نت

تصل "قافلة القدس 5 للأدوية" الليبية إلى قطاع غزة اليوم الثلاثاء عبر معبر رفح البري والتي تنظمها اللجنة الأهلية الدائمة لدعم الشعب الفلسطيني، والنقابة العامة للمصارف والتأمينات بالجمهورية الليبية.

وقالت مصادر مصرية إن أعضاء القافلة البالغ عددهم 18 فردا تحركوا مساء أمس الاثنين من ميناء دمياط إلى ميناء العريش المصري، لافتًا إلى أن أحد أعضاء القافلة وهو جمعة الهادي زنات توفي في حادث سير.

واوضحت أن القافلة التي يترأسها نوري عبد الله الشهاوي أمين عام النقابة الدائمة للدهب والمعادن الثمينة، تحمل على متنها ستة إعلاميين، من بينهم نقيبة الصحفيين الليبيين سالمة أحمد الشعاب، مشيرة إلى أن القافلة تضم بعض سيارات الإسعاف وعبوات من حليب الأطفال وكميات من الأدوية.وكانت قافلة "القدس 5" الليبية دخلت قطاع غزة قبل 10 أيام عبر معبر رفح البري، ضمت 29 متضامنًا ليبيا و5 شاحنات تحمل مساعدات ليبية لسكان القطاع.

وكان وفد ليبي من مؤسسة القذافي الدولية وصل الاحد الماضي وشارك في الملتقى الدولي لإعمار غزة، والذي عقد في مدينة غزة بمشاركة محلية ودولية.

وتبرعت ليبيا بمبلغ 50 مليون دولار لأصحاب البيوت المدمرة، وأعلنت أواخر العام الماضي أنها ستسلمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" في غزة.

اخبار ذات صلة