قائمة الموقع

هنية يضع حجر الاساس لإعمار غزة

2011-01-18T10:06:00+02:00

غزة- الرسالة نت

وضع رئيس الوزراء إسماعيل هنية اليوم الثلاثاء حجر الأساس للمرحلة الأولى من مشروع اعادة الإعمار الشامل للبيوت المدمرة كلياً خلال الحرب الصهيونية قبل عامين.

وقال هنية خلال حفل انطلاق المشروع الذي حضرة عدد من المسؤولين الحكوميين وقيادات من الفصائل الفلسطينية، انه سيتم تشيد ألف وحدة سكنية خلال المرحلة الأولي من المشروع.

وأضاف "نحن وضعنا حجر الاساس في منطقة التي  شهدت دمار كبير مشيرا الى المشروع يشمل كل محافظات القطاع. ونبه هنية على أن عملية البناء ستتم مكان البيوت التي دمرتها ألة الحرب الصهيونية، مؤكداً أن المشروع سيشكل انطلاقة واسعه لشعبنا وسيفتح الباب أمام منح اصحاب المنازل المدمرة مزيداً من الاطمئنان والطموح.  

وبين رئيس الوزراء إلى أن المشروع سيوفر ألاف فرص العمل للمهندسين والمعلمين في القطاع، منبهاً إلى أن هذا المشروع يدلل على  أن شعبنا موحد ولن يخضع وسيبقى متمسكاً بحقوقه كاملة .

وشدد هنية على أن الحكومة ستواصل احتضان المقاومة والشعب معاً حتى لا يشعر شعبنا أن مشروع المقاومة خاسر.

من جانبه، اعتبر أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي انطلاق مشروع إعادة الإعمار انتصار للثوابت والحقوق الفلسطينية.

وقال بحر "بعد عامين من الحصار والدمار والاغلاق والمؤمرة على شعبنا دولياً وإقليمياً يأتي هذا اليوم لنقول للعالم اننا على العهد مع الله ومع شهداء معركة الفرقان وما قبلها ومع الأسرى في سجون الاحتلال ومع أصحاب المنازل المدمرة".

وهاجم بحر الجهات الدولية التي عملت على تسييس ملف الإعمار، معتبراً أن "الابتزاز" الدولي الذي مورس على الحكومة فشل، قائلاً "الاعمار سيتم  بإرادة حديدة  وعزيمة قوية".

وأشاد بحر بصمود الشعب الفلسطيني والتصاق الحكومة إلى جانب شعب الصامد المرابط.

بدوره، قال يوسف المنسي وزير الاشغال العامة والإسكان إن "رسالتنا رسالة الإعمار والتعبير ونحن في الوزارة على اتم الاستعداد لتنفيذ أي مشروع تقره الحكومة".وتحدث المنسي عن صمود شعبنا وسط الانقاض والركام.

اخبار ذات صلة