قائمة الموقع

تفاقم أزمة الدواء بغزة

2011-01-18T17:03:00+02:00

غزة- الرسالة نت

أكدت  وزارة الصحة في قطاع غزة أنها تواجه كارثة حقيقية تهدد حياة المرضى المتواجدين في غرف العناية المركزة والحضانات والعمليات بسبب تفاقم أزمة الدواء.

 وأوضحت الوزارة في بيان صحفي وصل "الرسالة نت" نسخه منه، أنها عملت على تشكيل خلية أزمة لتأمين ما يلزم حفاظاً على حياة المواطنين المعرضة للخطر.

وذكرت أنّ وزارة الصحة بحكومة رام الله منعت إدخال الأدوية في هذا الوقت، في ظل تقاعس الجهات المانحة من التأكد من وصول المهام الطبية إلى الجهات المستهدفة في شقي الوطن تزامناً مع التهديدات الإسرائيلية بشن عدوان جديد على قطاع غزة.

وأشارت الصحة إلى أن المنع من قبل السلطة بالضفة هو مؤشر خطير على عدم وعي هذه الجهات المانحة بتبعات هذا التقاعس على حياة المواطنين في قطاع غزة.

وأعربت الوزارة عن استغرابها مما تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية عن وجود حلول وسطية لأزمة الدواء، مؤكدة أن الأزمة تتفاقم في كل يوم بشكل غير مسبوق، داعيةً إلى تحري الدقة لضمان إيصال المعلومة بالشكل السليم.

وأشارت إلى أن رام الله لم تتجاوب مع جهود انهاء الأزمة، حيث حصرتها في أصناف غسيل الكلى رغم معرفتها بقوائم الاحتياجات الضرورية من الأدوية والمهام الطبية.

وطالبت الوزارة جميع الجهات المعنية بالضغط على السلطة لتزويد قطاع غزة باحتياجاته المقررة من الأدوية والمستهلكات الطبية قبل حدوث الكارثة الصحية التي باتت أقرب من أي وقت مضى.

 

اخبار ذات صلة