علماء فلسطين تنهي خلاف بين عائلتين بغزة

غزة- الرسالة نت  

عقدت رابطة علماء فلسطين، اليوم الاثنين مراسم صلح عشائري بين عائلتين في حي الصبرة بمدينة غزة، وذلك بحضور حشد من المواطنين والوجهاء ورجال الإصلاح.

وبدأت مراسم الصلح بتلاوة عطرة للذكر الحكيم من قبل الشيخ محمد شاهين، أعقبها كلمة لرئيس رئيس لجنة إصلاح المجمع الإسلامي التابعة للرابطة زياد عنان، أوضح خلالها أن جهود اللجنة في الإصلاح ذات البين، موجهاً الشكر لعائلتي "وشاح والشغنوبي" لاستجابتهما لجهود الإصلاح، مشيداً بدور رجال الإصلاح في إنهاء الخلافات بشتى أنواعها بين المواطنين.

وألقى كلمة حركة حماس في منطقة الصبرة د.وليد عويضة، حيث شكر العائلتين ولجان الإصلاح في المنطقة، معرباً عن تقديره لدور رابطة علماء فلسطين متمثلة بلجان إصلاحها في كافة مناطق القطاع.

من جانبه، ثمن د.نسيم ياسين رئيس دائرة الإصلاح في رابطة علماء فلسطين، جهود لجنة إصلاح المجمع ووجهاء الخير، مستعرضاً آيات قرآنية وأحاديث نبوية دالة على فضل العفو والإصلاح بين الناس.

وألقى متحدث باسم آل وشاح كلمة أثنى خلالها على جهود رجال لجان الإصلاح في لجنة المجمع الإسلامي، مشيراً إلى قبول عائلته بالدية الشرعية وعفوها عن خمسة آلاف دينار من الدية المحمدية الشرعية.

كما ألقى عميد عائلة الشغنوبي كلمة شكر خلالها عائلة وشاح على كرمها وقبولها الصلح والدية ورضاها بحكم الشرع.

وشكر رابطة علماء فلسطين ولجان إصلاحها وعلى رأسها لجنة المجمع الإسلامي.

وتم اختتام مراسم الصلح بتلاوة قرار وسند المصالحة بين العائلتين، حيث تلاه أبو أشرف أبو دية.

 

البث المباشر