قائمة الموقع

العنصرية تتفاقم في الكيان الصهيوني

2011-01-19T17:21:00+02:00

القدس المحتلة – الرسالة نت

اشتكى معلمو المدارس في الكيان الصهيوني من تفاقم ظاهرة العنصرية بين صفوف الطلبة والتي تزداد يوماً بعد يوم.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية الأربعاء، عن العاملين في قطاع التعليم تأكيدهم أن يواجهون ظاهرة مقلقة للغاية وواقع عنيف يزداد تطرفا.

وذكرت الصحيفة كمثال على هذه الظاهرة أنه في إحدى المرات كتب طالب في المرحلة الاعدادية على ورقة الامتحان الموت للعرب, وفي حادث آخر قام أحد طلبة المرحلة الثانوية وفاجئ المدرس وصرخ بأعلى صوته "إنه حلمي الذي أتمنى أن يتحقق, وهو أن ألتحق بحرس الحدود من أجل إبادة العرب", وذلك قبل أن يصفق له زملائه في الفصل.

وقد وجد بعض المعلمين في الفصول الدراسية على الجدران شعارات كان قد نطق بها الحاخام المتطرف المتطرف "مائير كاهانا"، عندما قال "إن العربي الجيد والعاقل هو العربي الميت", فضلا عن عبارات التحريض الأخرى التي تشكل إشارة حمراء لما هو قادم.

وقالت إحدى معلمات مادة التربية الوطنية إنه عندما يتم الحديث عن المساواة وغيرها من القيم سرعان ما تخرج الأمور عن دائرة السيطرة ويبدأ الطلبة بمهاجمتها ونعتها بالأوصاف البديئة, على حد قولها.

وعبرت جهات في جهاز التعليم عن قلقها الحقيقي من تفاقم هذه الظاهرة المتفشية التي تدل على خطورة الوضع الاجتماعي في إسرائيل ولاسيما في أوساط الطلبة.

وحذرت تلك الجهات من أن النيران والفوضى قد تشتعل في الكيان الصهيوني يوما ما بسبب تلك العنصرية موجة التطرف التي تجتاح البلاد, حسب تعبيرهم.

 

اخبار ذات صلة
فِي حُبِّ الشَّهِيدْ
2018-04-21T06:25:08+03:00