قائمة الموقع

رسميا: دولة روسيا ترفض شروط بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفعل خطة الهجوم النووي الاستراتيجي وامريكا تخطط للانسحاب من اوكرانيا - حرب روسيا وأوكرانيا

2022-12-09T16:00:00+02:00
رسميا: دولة روسيا ترفض شروط بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفعل خطة الهجوم النووي الاستراتيجي وامريكا تخطط للانسحاب من اوكرانيا - حرب روسيا وأوكرانيا
الرسالة نت

دولة روسيا ترفض شروط بايدن والرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفعل خطة الهجوم النووي الاستراتيجي رفضت موسكو شروط الرئيس الأميركي جو بايدن لإجراء مفاوضات بشأن أوكرانيا مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف إن موسكو ليست مستعدة للدخول في محادثات إذا كان شرط واشنطن أن تغادر روسيا أوكرانيا.

وطالبت روسيا الولايات المتحدة بقبول أن تحتفظ روسيا بالأراضي الأوكرانية التي احتلتها، فيما ندد بوتين، الجمعة، بالسياسات الغربية «المدمرة» الداعمة لكييف.

بوتين يفعل خطة الهجوم النووي الاستراتيجي

يواصل الرئيس فلاديمير بوتين العملية العسكرية في أوكرانيا، لكنه منفتح، في الوقت نفسه، على إجراء مفاوضات.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ولكن في نفس الوقت من المهم أيضاً التأكيد على أن الرئيس بوتين كان، ولا يزال، منفتحاً للتواصل من أجل إجراء مفاوضات.

اقرأ أيضا: موسكو تتهم كييف بإعدام أسرى حرب روس وأوكرانيا تعيد رحلات القطار إلى خيرسون

امريكا تخطط للانسحاب من اوكرانيا

وسيتحدث الرئيس الأميركي بايدن إنه مع نظيره الروسي بشأن الحرب في أوكرانيا إذا ما كان بوتين جاداً بشأن إنهاء الغزو، بعدما اكتفى بالقول سابقاً إنه يمكن لقادة أوكرانيا أن يقرروا متى يجرون محادثات سلام.

وأبدا بايدن استعداه للتحدث مع بوتين إذا كان لديه اهتمام بالبحث عن وسيلة لإنهاء حرب روسيا وأوكرانيا.

حرب روسيا وأوكرانيا

ويرى محللون أن استمرار الحرب الروسية على أوكرانيا قد يدفع إلى حدوث انشقاقات في الوحدة الأوروبية الأميركية التي يحرص بايدن على التمسك بها.

وذهبت تحليلات الخبراء والدبلوماسيين إلى أن روسيا وأوكرانيا يعتقدان أنهما قادران على الانتصار.

 وأوضحوا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفعل خطة الهجوم ويستهدف بشكل مستمر البنية التحتية المدنية في أوكرانيا وضرب شبكات الطاقة الأوكرانية بالصواريخ وتعتقد موسكو أيضاً أن بإمكانها إضعاف كييف وتقويض الدعم الغربي لأوكرانيا مع حلول فصل الشتاء.

اقرأ أيضا: 

ردا على "السقف الأوروبي" للنفط .. روسيا تدرس 3 خيارات

آفاق المواجهة الإيرانية (الإسرائيلية) في أوكرانيا

اخبار ذات صلة