قائمة الموقع

الحريري يعلن ترشيح نفسه للحكومة القادمة

2011-01-20T18:45:00+02:00

وكالات-الرسالة نت

قال زعيم تيار المستقبل ورئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري انه سيكون مرشح الاغلبية البرلمانية لرئاسة الحكومة المقبلة، محذرا من " ان لبنان امام منعطف مصيري جديد ".

وأوضح انه سيذهب الى استشارات نيابية مع ميشال سليمان رئيس الدولة الاثنين المقبل وانه سيرشح نفسه لرئاسة الوزراء باعتباره مرشح الاغلبية النيابية.

واضاف في كلمة وجهها للبنانيين مساء الخميس "ان نقطة دم تسقط اغلى من كل مواقع السلطة وان قيادات بلبنان تملك بأيديها المصير الذي سيذهب لها لبنان نافيا ان تكون مخططات الخارج هي التي ترسم الطريق نحو الهاوية ".

ولفت إلى أننا "قبل ست سنوات أتتني الأقدار بجرية إرهابية أودت بحياة الرئيس رفيق الحريري إلى الحياة السياسية وقد أقسمت على الوصول إلى الحقيقة"، مشددًا على أننا "نعمل على خط المحافظة على إرث رفيق الحريري والوصول إلى الحقيقة التي لن أتخلى عنها مهما تبدلت الظروف وتعاظمت التحديات".

واستطرد: بذلت جهدا كبيراً خلال السنوات الماضية في سبيل درء الفتنة عن لبنان، فقد قدمت المبادرة تلو المبادرة والتضحية تلو التضحية لإخراج لبنان من التجاذبات السياسية بيد ان المحاولات فشلت في بلوغ الهدف.

وتابع:" أننا أمام منعطف مصيري جديد في تاريخ لبنان وقد سبق لي أن أعلنت قبل 10 أيام أن كرامة أهلي أهم من أي سلطة لأنه في أساس قناعتي الوطنية أجدد هذا العهد".

واختتم بالقول:"  قطار الحل يتوقف بفعل فاعل دون ان يوضح هدية هذا الفاعل معتبرا الاصرار على اقصائه بمثابة اغتيال سياسي له .

 

 

 

 

 

اخبار ذات صلة