قائمة الموقع

عطية ينقذ فريقه من تعادل مثير مع الشجاعية

2011-01-21T22:19:00+02:00

غزة – احمد العشي

حسم العميد اللقاء الماراثوني الذي جمعه مع اتحاد الشجاعية لصالحه بنتيجة هدفين لهدف ضمن الجولة العاشرة من الدرجة الممتازة لبطولة الدوري العام الذي تنظمه وزارة الشباب و الرياضة و الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و برعاية من شركة جوال الفلسطينية، حيث اقيم اللقاء اليوم الجمعة على ارضية معلي فلسطين المعشب بمدينة غزة.

فوز الرياضي رفع رصيده إلى (16) نقطة في المركز الرابع، متساوياً مع اتحاد الشجاعية الذي تراجع للمركز الخامس بنفس الرصيد.

و سجل هدفي العميد كل من هاني المصدري و علاء عطية في الدقيقتين 7و 90+3 فيما سجل هدف اتحاد الشجاعية اللاعب فضل قنيطة في الدقيقة 36 من زمن الشوط الاول.

و بدأ اللقاء بمستوى متكافئ بين الطرفين و لم ينتظر غزة الرياضي طويلا حتى افتتح التسجيل في الدقيقة 7 عن طريق اللاعب هاني المصدر من ضربة حرة نفذها ببراعة لتعانق شباك الحارس المخضرم اياد دويمة واضعا فريقه في المقدمة.

و في الدقيقة 15 سنحت فرصة هدف محققة لغزة الرياضي من تسديدة لأنس الحلو من خارج المنطقفة ولكن الكرة مرت بجوار القائم الايسر بعدة سنتميترات.

و بعدها بدقيقتين رد فؤاد ابو العطا لاعب اتحاد الشجاعية بتسديدةن من ضرة حرة لتجد براعة الحارس عماد ابو عبيدة بالمرصاد.

و بعد الفرصة ساد الهدوء على مجريات الشوط واستقرت الهجمات في وسط الميدان الى ان وصلت الدقيقة 26 حيث كاد غزة الرياضي يعزز النتيجة بهدف ثاني عن طريق علاء عطية من تسديدة ساحقة من داخل مربع العمليات ولكن دويمة تصدى لها بكر فدائية ليبقي فريقه في جو المنافسة.

اما الدقيقة 36 فقد شهدت انفجار جماهير الشجاعية فرحا وتهليلا عندما احرز اللاعب فضل قنيطة هدف التعادل عندما استقبل كرة ركنية برأسه محرزا منها الهدف ليعيد فريقه في جو المنافسة.

و بقي الحال على ما هو عليه الى ان اعلن حكم المباراة صافرة نهاية احداث الشوط الاول بالتعادل.

و دخل الفريقان الشوط الثاني و كل منهما لديه الرغبة في انهاء هذا المراثون لصالحه و قد تجلى ذلك في الدقيقة 75 من تسديدة لعلاء عطية كاد ان يمنح فريقه التقدم مرة اخرى عندما هيأ هاني المصدر الكرة له داخل المنطقة ولكن الكرة ارتطمت بمدافع الشجاعية.

و في الدقيقة 60 تواصلت الفرص الضائعة للعميد عن طريق عطية من تسديدة صاروخية من خارج مربع العمليات لتنحرف الكرة بجوار القائم الايسر لدويمة.

و رد الشجاعية بفرصة لياسر الغول في الدقيقة 75 اثر انفراده بالحارس بعد ان تلاعب بمدافع غزة الرياضي و سدد الكرة لتمر بجوار القائم الايسر لابو عبيدة بقليل.

و بعدها بدقيقة 76 فرصة اخرى للشجاعية ولكن هذه المرة عن طريق فؤاد ابو العطا الذي استقبل تمريرة من ياسر الغول داخل المنطقة ليسدد الاول ولكن كرته مرت بجوار القائم.

و في الدقيقة 81 كاد انس الحلو ان يفرح جمهوره و جهازه الفني عندما تلقى كرة طولية من علاء عطية ليخترق بها من الجانب الايمن و يدخل المنقطة وي سدد كرة قوية ولكن دويمة كان في المكان المناسب.

انتهى الوقت الاصلي من المباراة ليحتسب حكم المباراة عماد مرجان 4 دقائق اضافية، وفي الدقيقة الثالثة علت صوت الهتافات من جانب جماهير العميد عندما قتل علاء عطية التعادل السائد بين الفريقين و احرز هدف الفوز لفريقه حين استقبل كرة طولية من هاني المصدر ليسدد كرة ساحقة استقرت في شباك دويمة الذي عجز عن التصدي لها لينهي بها المباراة.

من جانبه اعرب الكابتن عماد هاشم المدير الفني لغزة الرياضي عن فرحته بفوز فريقه حيث قال في تصريح خاص لـ "الرسالة نت" : " لقد ادى اللاعبون ما عليهم في المباراة حيث انهم لم يتأثروا بخسارتهم امام وصيف المجموعة شباب رفح"، و اضاف: " فوزنا على نادي كبير مثل اتحاد الشجاعية يعتبر في حد ذاته انجازا يحسب لنا".

 

 

 

اخبار ذات صلة