قائمة الموقع

الاوقاف تحذر من تحويل متحف لكنيس يهودي

2011-01-22T09:25:00+02:00

غزة – الرسالة نت

حذر وزير الأوقاف والشؤون الدينية ورئيس لجنة القدس د. طالب أبو شعر، من قيام الاحتلال بتحويل موقع بيت ومتحف المفتي أمين الحسيني التي هدمت أركانه الرئيسة قبيل أسبوعين، إلى كنيس ومتحف يهودي.

ودعا أبو شعر في بيان وصل " الرسالة نت "  كافة المجتمعات العربية والإسلامية والدولية وعلى رأسهم المنظمات والهيئات القانونية والحقوقية والإعلامية بضرورة التحرك العاجل والفاعل الذي يأتي من خلال مواقفها الحاسمة والرادعة لوقف ممارسات الاحتلال ورفع أذاه عن القدس والمقدسات والمقدسيين وثنيه عن الشرعنةالمدمرة لحقوقهم.

واشار ابو شعر انه تم الكشف عن جهات استيطانية يهودية متطرفة تعاونت مع الملياردير اليهودي "ارفين موسكوفيتش"، بغية نقل ملكية المنزل والمتحف لليهود وفق قانون أملاك الغائبين غير المشروع الذي يتنافى ويتعارض مع كافة القوانين الدولية العامة.

وحمَّل الوزير حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة على قيامها بتلك الانتهاكات بحق المواطنين المقدسيين، مشدداً على خطورة هذه الممارسات المدعومة من قبل جهات يهودية تعيش بالخارج وفي مقدمتهم اليهودي المتطرف موسكوفيتش الذي لطالما يدعم الاستيطان والتهويد بالقدس دون تحريك ساكن.

وأكد رئيس لجنة القدس أن عزم الاحتلال على القيام بمثل هذه الممارسات، تأتي بالتزامن مع بناء 50 وحدة استيطانية في نفس المكان وفي إطار المخططات والمشاريع الاستيطانية لتفريغ مدينة القدس وإجلائها من مواطنيها كنوع من الانتقام من للفلسطينيين عموماً والمقدسيين خصوصاً، إضافةً إلى طمس الحقائق والحضارات التاريخية والمقدسات الإسلامية الذي يسعى الاحتلال إلى تدنيسها بأي شكل من الأشكال.

اخبار ذات صلة